غريميو ينتظر الفائز بين الريال والجزيرة في نهائي مونديال الأندية


تأهل غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس إلى نهائي مونديال الأندية بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف 1-0 بعد التمديد. ويدين غريميو بفوزه للاعبه إفرتون الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 95. وينتظر الفريق البرازيلي في المباراة النهائية الفائز من نصف النهائي الآخر بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والجزيرة الإماراتي اللذين يلتقيان اليوم الساعة 19,00 بتوقيت بيروت.

ويسعى الريال في هذه البطولة للتتويج باللقب وتحقيق الخماسية هذا الموسم بعد ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية والدوري الإسباني والسوبر الإسبانية.

فكر إيمري عند نيمار

أعرب المدرب الإسباني لباريس سان جرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، أوناي إيمري عن أمله بعودة النجم البرازيلي نيمار إلى الفريق في غضون ثلاثة أو أربعة أيام، وذلك بعدما عاد لاعب برشلونة الإسباني السابق إلى بلاده الأحد "لأسباب شخصية".
وأكد إيمري: "لقد منحناه الإذن من أجل السفر. آمل أن يعود في غضون ثلاثة أو أربعة أيام"، وتابع "قال لي إن لديه مشكلة عائلية وإذا كان بإمكان النادي وأنا السماح له بالذهاب إلى البرازيل من أجل معالجة مشكلته، كانت مسألة مهمة بالنسبة إليه. الإنسان قبل كل شيء، واللاعب يأتي في المرتبة الثانية".

كوريا الجنوبية تفوز على جارتها الشمالية

حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على جاره الشمالي 1-0 في طوكيو ضمن دورة شرق آسيا لكرة القدم في خضمّ التوتر السياسي بين البلدين.
ولم ينظر اللاعبون إلى بعضهم البعض في النفق المؤدي إلى الملعب، ورفع المئات من مؤيدي بيونغ يانغ الموجودين في اليابان أعلام كوريا الشمالية.