اتخذت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم خطوة متقدّمة جداً على صعيد حماية الحكام، إذ قررت إضافة مادة جديدة إلى نظام العقوبات وفقاً للآتي: «يحظّر على أي جمعية أو أي شخص، سواء كان لاعباً أو إدارياً، أن يلقي أو ينشر عبر الإعلام خطاباً أو مقالات أو تصريحات أو مؤتمرات صحافية تمسّ بالتحكيم الرياضي تحت طائلة معاقبته بالإيقاف لمدة تراوح بين شهر وستة أشهر، إضافة إلى عقوبة مالية تراوح بين 10 وحدات و100 وحدة.


وإذا تبين أن المسّ بالحكام والتحكيم الذي تناوله شخص معين كان باسم جمعية أو تبيّن رضى هذه الجمعية عمّا قام به هذا الشخص، فتعاقب الجمعية بعقوبة مالية تراوح بين 10 وحدات و100 وحدة، إضافة إلى العقوبات الواردة أعلاه».
وقررت اللجنة التنفيذية أيضاً إيقاف الحكم المساعد سامر بدره مدة شهرين اعتباراً من 26/11/2017 ولغاية 25/1/2018 ضمناً، نتيجة الخطأ الذي ارتكبه خلال قيادته مباراة الأنصار والتضامن صور ضمن الأسبوع التاسع لبطولة الدوري العام للدرجة الأولى. كذلك قررت اللجنة إقامة 3 مباريات لنادي النبي شيت على أرضه من دون جمهور، فيما ضاعفت لجنة الانضباط العقوبة لإداري النادي الموقوف علي الموسوي وإيقافه 4 سنوات حتى كانون الأول 2021، لكسره قرار الاتحاد بإيقافه ودخوله المنصة الرئيسية، إضافة إلى تغريمه مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية. كذلك غرّمت النادي المبلغ عينه، وأندية النجمة والأنصار والإصلاح البرج الشمالي مبلغ مليون ليرة لبنانية لكل منها، إضافة إلى تحميل الأنصار كلفة الأضرار في ملعب العهد البالغة قيمتها 255 دولاراً.
وأوقفت مدير نادي الصفاء يوسف بعلبكي عن العمل الإداري لمدة شهرين لما بدر منه في مباراة فريقه الأخيرة أمام التضامن صور على ملعب صيدا البلدي في الأسبوع 11 من الدوري، وأوقفت اللاعبين مصطفى قانصوه من الصفاء، الغاني عيسى يعقوبو من العهد وموسى زيات من الإصلاح البرج الشمالي مباراة واحدة في بطولة الدوري لحصولهم على الإنذار الثالث المتراكم.
من جهتها، قررت لجنة الاستئناف والانضباط في الاتحاد ردّ طلب استئناف أندية الإصلاح البرج الشمالي حول القرارات التي اتخذت بحق النادي في التعميم رقم 51/2017، ومن ضمنها إيقاف مدربه خليل وطفا 6 أشهر، والشباب الغازية حول إيقاف لاعبه عماد غدار، وأنصار حوارة حول القرارات المتخذة في التعميم 57/2017 لعدم قانونية وجدية الاستئنافات.
من جهة أخرى، شكّلت اللجنة التنفيذية لجنة كرة القدم الشاطئية على النحو الآتي: رفيق سبيتي، توفيق حمزة، غارو بربريان، جيلبير بدوي، كريم مجدلاني، روني معماري.