ريال مدريد يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية


تأهل ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا إلى نهائي مونديال الأندية بفوزه على الجزيرة الإماراتي 2-1 في نصف النهائي.
وتقدم الجزيرة في الدقيقة 41 عبر البرازيلي رومارينيو، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 53 بتسديدة قوية.

وانتظر الريال حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف الفوز عبر الويلزي غاريث بايل العائد من الإصابة فور نزوله بديلاً للفرنسي كريم بنزيما بمتابعة من داخل منطقة الجزاء.
وسيلتقي الريال بذلك غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس في المباراة النهائية السبت المقبل.

نيجيريا تبقى في المونديال رغم تخسيرها أمام الجزائر...

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم نقطة من رصيد نيجيريا في الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2018 لكرة القدم بعد اعتبارها خاسرة لإشراكها لاعباً غير مؤهل في مباراتها الأخيرة ضد الجزائر، بحسب ما ذكر «الفيفا».
وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الجزائر في 10 تشرين الثاني الماضي، لكن نيجيريا التي أشركت شيخ عبدالله الحاصل على إنذارين، اعتبرت خاسرة 0-3.
ولم يؤثر ذلك على ترتيب المجموعة الثانية، إذ كانت نيجيريا قد ضمنت تأهلها على حساب زامبيا والكاميرون. وأصبح رصيدها 13 نقطة بدلاً من 14 مقابل 8 لزامبيا و7 للكاميرون، فيما حققت الجزائر الأخيرة فوزها الوحيد لترفع رصيدها إلى أربع نقاط، علماً بأنها حققت نتيجة مميزة في مونديال 2014 عندما أحرجت ألمانيا البطلة في الدور الثاني بعد التمديد.
وقال «الفيفا» في بيان: «لم تؤثر العقوبة على النتيجة النهائية للتصفيات، حيث ضمنت نيجيريا التأهل لكأس العالم (ودّعت الجزائر كذلك المنافسات) قبل هذه المباراة».

... وإيقاف كاردونا لن يبعده عن البطولة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف اللاعب الكولومبي الدولي إدوين كاردونا خمس مباريات بعد توجيهه حركات «عنصرية» في مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية الشهر الماضي.
وغرّم «الفيفا» لاعب وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني 20 ألف فرنك سويسري (20173 دولاراً أميركيا)، بحيث يتم إيقافه عن مباريات كولومبيا الخمس الودية المقبلة.
ولكولومبيا مباراة ودية واحدة مبرمجة قبل نهائيات المونديال ضد فرنسا في آذار المقبل، لكنها على الأرجح ستخوض 5 مباريات قبل الصيف، ما يسمح لكاردونا باللعب في المباراة الافتتاحية في دور المجموعات ضد اليابان في 19 حزيران.

أزارنكا بإمكانها المشاركة في ملبورن

تلقّت لاعبة كرة المضرب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي تواجه نزاعاً على حضانة ابنها، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة أوستراليا المفتوحة المتوَّجة مرتين بلقبها.
وأوضح كريغ تايلي، مدير أولى البطولات الأربع الكبرى، أنه سيوفّر كل مساعدة للمصنفة أولى عالمياً سابقاً للمشاركة في منافسات ملبورن حيث حققت إنجازات لافتة، وقال: «وضع فيكا الحالي صعب للغاية بالنسبة إليها، وقد توصّلنا إلى تقديم أي دعم بمقدورنا».
وتابع: «كحاملة للقب مرتين، منحناها بطاقة دعوة ونتطلّع إلى رؤيتها في ملاعب ملبورن مجدداً في كانون الثاني».