3 مباريات افتتاحية الليلة


تفتتح الليلة الساعة 22.00 المرحلة الـ 16 في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يلتقي اشبيلية مع ضيفه ليفانتي، ساعياً إلى تخطي خسارته الثقيلة أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي.
كما تفتتح المرحلة الـ 17، الأخيرة ذهاباً، في الدوري الألماني الذي سيتوقف في ختامها للعطلة الشتوية، إذ يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هامبورغ، الساعة 21.30.
وفي فرنسا، تفتتح المرحلة الـ 18 الساعة 21.45 بلقاء بين سانت اتيان وضيفه موناكو.

ليفاندوفسكي يسبق ميسي ورونالدو

تفوّق البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ترتيب أفضل هدافي العالم لعام 2017.
وذكر موقع "سبورت 1" الألماني: "ليفاندوفسكي قدّم عاماً مميزاً، إذ سجل 60 هدفاً مع بايرن ومنتخب بلاده، ما جعله يتفوق على كريستيانو رونالدو (52 هدفاً) وميسي (53 هدفاً) حتى الآن".

انتهاء موسم بايلي

يبدو ان موسم العاجي إيريك بايلي، مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي، انتهى بسبب حاجته الى عملية جراحية في الكاحل.
ولم يلعب بايلي (23 عاماً) منذ خسارة فريقه امام تشلسي الشهر الماضي، وهو تعرض للإصابة اثناء مشاركته مع منتخب بلاده. وقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو: "أعتقد أن الإصابة خطيرة، لست أدري، تعرض للإصابة في المرة السابقة التي شارك فيها مع منتخب بلاده. منذ ذلك الحين ونحن نحاول علاجه، لكن النتيجة لم تكن كما نريد. إنه بحاجة الى جراحة او الخضوع لعلاج آخر، سننتظر قليلاً".