يبدو أن بايرن ميونيخ الألماني سيقوم بالعديد من التعاقدات في الصيف المقبل، لكنه سيواجه منافسة عليها، إذ بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن النادي البافاري يبدي اهتماماً بضم فلوريان ثوفان لاعب مرسيليا الفرنسي في إطار بحثه عن لاعب جناح بدلاً من الثنائي الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن.


ويقدّم ثوفان موسماً مميزاً مع مرسيليا، حيث شارك في 24 من أصل 25 في مختلف المسابقات وهو الوحيد في تشكيلة المدرب رودي غارسيا، الذي بدأ كل المباريات أساسياً في الدوري المحلي، كما أنه ساهم في 16 هدفاً من أصل 35 هدفاً سجلها مرسيليا في "ليغ 1" بتسجيله 8 أهداف وصناعته مثلها.
لكن بايرن لن يكون وحده مهتماً بثوفان، إذ إن أتلتيكو مدريد الإسباني يجد فيه بديلاً لمواطنه أنطوان غريزمان في حال انتقال الأخير إلى برشلونة أو مانشستر يونايتد الإنكليزي.
إلى ذلك، فإن منافسة تلوح في الأفق بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد على البرازيلي دافيد لويز مدافع تشلسي الإنكليزي، فقد ذكرت صحيفة "ذا دايلي ستار" الإنكليزية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد يفكّر في التعاقد مع لاعبه السابق في تشلسي الذي يدرس الرحيل عن "البلوز" بسبب قلّة مشاركاته.
وأشارت الصحيفة الى أن مورينيو يريد لويز كبديل للعاجي إيريك بايلي المصاب، لكنه سيواجه منافسة قوية من بايرن المهتم أيضاً بضم اللاعب البرازيلي.
من جهة أخرى، جدّد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، تأكيده أن الثنائي الألماني مسعود أوزيل والتشيلياني أليكسيس سانشيز سيبقيان مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي ولن ينتقلا من صفوفه في الشتاء.
وردّاً على سؤال حول ما إذا كان أوزيل وسانشيز سيكملان الموسم مع "الغانرز"، قال فينغر خلال مؤتمر صحافي: "أستطيع أن أعطيكم إجابة قاطعة: نعم، سيبقى اللاعبان".
على صعيد المدربين، لكن بعيداً عن الملاعب الأوروبية، ذكرت وسائل إعلام برازيلية أن النجم الهولندي السابق كلارنس سيدورف أصبح على مقربة من العودة إلى الدوري البرازيلي كمدرب لأتلتيكو بارانانسي. ويتمتع سيدورف، المتزوج بامرأة برازيلية، بخبرة جيدة في الملاعب البرازيلية حيث لعب في صفوف بوتافوغو الذي اختتم معه مشواره كلاعب في 2013.