واصل النجم ليبرون جيمس هوايته في الثلاثيات المزدوجة، محققاً الـ «تريبل دابل» الرابع له في المباريات الخمس الأخيرة في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، ليقود فريقه كليفلاند كافالييرز إلى فوز جديد على واشنطن ويزاردز 106-99، بتسجيله 20 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و12 متابعة.


واستغل جيمس وجوده في العاصمة لتوجيه «رسالة» إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذ انتعل حذاءين مختلفين بعد استراحة الشوطين، أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود مع كلمة «مساواة» بالإنكليزية، في إشارة جديدة منه إلى معارضته لسياسة ترامب، ولا سيما بعد الكلام الصادر عن الأخير، الذي ساوى فيه بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للتعصب في أعمال العنف التي شهدتها تشارلوتسفيل (شرق) في آب الماضي.
وبهذا الفوز الذي يدين به كليفلاند أيضاً للوف الذي سجل 25 نقطة مع 9 متابعات، واصل فريق المدرب تايرون لو سعيه لتصدر المنطقة الشرقية، بعدما رفع رصيده إلى 23 فوزاً في 31 مباراة، مقابل 25 فوزاً في 32 مباراة لبوسطن سلتيكس المتصدر.
في المقابل، مُني واشنطن بهزيمته الـ14 في 30 مباراة، رغم جهود براد بيل الذي سجل 27 نقطة.
وعادل ديترويت بيستونز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الثلاثيات في مباراة واحدة في طريقه للفوز على ضيفه أورلاندو ماجيك 114-110.
وتجاوز ستة لاعبين من ديترويت حاجز العشر نقاط، يتقدّمهم ريدجي بولوك بـ 20 نقطة مع 5 متابعات وتوبايس هاريس وريدجي جاكسون بـ 17 نقطة لكل منهما، فيما تجاوز ثلاثة لاعبين من أورلاندو حاجز العشرين نقطة، كان أبرزهم الكرواتي ماريو هيزونيا بـ 28 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فاز تورونتو رابتورز على ساكرامنتو كينغز 108-93، وإنديانا بايسرز على بروكلين نتس 109-97.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × بوسطن سلتيكس، تشارلوت هورنتس × نيويورك نيكس، أتلانتا هوكس × ميامي هيت، شيكاغو بولز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، مينيسوتا تمبروولفز × بورتلاند ترايل بلايزرز، هيوستن روكتس × يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × دنفر ناغتس، دالاس مافريكس × فينيكس صنز، سان أنطونيو سبرز × لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز × غولدن ستايت ووريرز.