ميسي الأفضل في إسبانيا


حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة ألفريدو دي ستيفانو لأفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، المقدّمة من صحيفة «ماركا» للمرة الخامسة. وحصل «ليو» على جائزة أفضل هداف، بعد تسجيله 37 هدفاً في الموسم الماضي. ونال السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد جائزة أفضل حارس، وكل من خوسيه لويس مينديليبار مدرب إيبار وآسيير غاريتانو مدرب ليغانيس جائزة أفضل مدرب.

الأفضل في أفريقيا بين صلاح وأوباميانغ وماني

سيتنافس المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، وزميله السنغالي ساديو مانيه، والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، هداف بوروسيا دورتموند الألماني، على جائزة أفضل لاعب أفريقي لكرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري للعبة أمس.
ويقيم «الكاف» في الرابع من كانون الثاني المقبل حفل توزيع جوائزه السنوية، وذلك في العاصمة الغانية أكرا.
ويبدو صلاح (25 عاماً) أبرز المرشحين لنيل الجائزة هذه السنة، بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع ناديه وتصدره حالياً ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بـ 14 هدفاً.

إسبانيا مهددة مونديالياً

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف في قضايا فساد، أنخل ماريا فيار، رفضه الاستقالة من منصبه، واتهم حكومة بلاده بالتدخل في شؤون الاتحاد، ما قد يحرم أبطال العالم 2010 المشاركة في مونديال روسيا 2018. وقال فيار في مؤتمر صحافي عقده في مدريد: «لم يكن إيقافي صحيحاً، وكان يجب أن أكون في منصبي في رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم».