أصبح الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الاسم الجديد في الكرة الأوروبية الذي سيلتحق بالدوري الصيني لكرة القدم، حيث سيترك برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة ليلتحق بصفوف هيبي فورتشن، بحسب ما أوردت الصحيفتان الكاتالونيتان "سبورت" و"إل موندو ديبورتيفو".


وذكرت الصحيفتان أن الناديين توصلا الى اتفاق حول انضمام اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً إلى هيبي في الشتاء.
لكن التحاق ماسكيرانو بفريقه الجديد سيتأخر إلى نهاية كانون الثاني بسبب إصابة زميله في خط دفاع "البرسا" الفرنسي صامويل أومتيتي.
وسيحصل النادي الإسباني على مبلغ 10 ملايين يورو من نظيره الصيني، فيما سيتقاضى ماسكيرانو راتباً سنوياً مضاعفاً لراتبه الحالي ويبلغ 6 ملايين يورو.
وبذلك سيلحق ماسكيرانو بمواطنَيه كارلوس تيفيز وإيزيكييل لافيتزي اللذين سبقاه إلى الملاعب الصينية.
وبرز أمس في الملاعب الأوروبية ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية بأن باريس سان جيرمان وافق على بيع لاعبه الموهوب البرتغالي غونزالو غويديس إلى فالنسيا الإسباني المُعار إليه، لكن صحيفة "أس" الإسبانية لم تؤكد الخبر من جهتها.
وأوردت "ليكيب" أن سان جيرمان وافق على عرض "الخفافيش"، المُقدر بـ 35 مليون يورو، لضم اللاعب صاحب الـ 21 عاماً.
أما صحيفة "أس" فذكرت نقلاً عن مصادر في فالنسيا أنه لا يوجد اتفاق حول الصفقة حتى الآن، بالرغم من رغبة "الخفافيش" في استمرار غويديس مع الفريق.
كما أشارت الصحيفة الإسبانية إلى عدم تحديد مبلغ مالي لشراء اللاعب، في عقد الإعارة، ما قد يتيح التفاوض حول قيمته النهائية، وذلك في ظل انشغال النادي الإسباني بضم الفرنسي جيفري كوندوغبيا من إنتر ميلانو الإيطالي، بصفة نهائية أيضاً، مقابل 25 مليون يورو.
ويريد سان جيرمان التخلي عن أكثر من لاعب بمقابل مادي جيد بسبب قانون اللعب المالي النظيف عقب التعاقدات الضخمة التي أجراها الصيف الماضي، وخصوصاً بضم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي.
من جهة أخرى، أبدى توماس ليمار لاعب موناكو الفرنسي تفضيله الانتقال إلى ليفربول على أرسنال.
ومن المتوقع، بحسب صحيفة «ذي أندبندنت» البريطانية أن يصل سعر اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً إلى 90 مليون جنيه استرليني.
وكان مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، قد سبق أن أبدى اهتمامه بليمار، كما تعتقد مصادر في نادي «الريدز» أن المهاجم الفرنسي هو الخيار الأمثل في الوقت الحالي.