يبدو أن مسلسل انتقال نجم الدفاع الإسباني سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يشغل سوق الانتقالات الصيفية، قد اقترب من حلقته الأخيرة ومعرفة الحقيقة فيما لو كانت هذه الصفقة ستُبصر النور أو لا.

فقد ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن اجتماعاً حاسماً سيجمع في الصين التي سينتقل إليها ريال قادماً من أوستراليا في جولته التحضيرية للموسم الجديد بين فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، وراموس لتحديد مستقبل اللاعب.

ويأتي هذا النبأ بالتزامن مع ما أوردته صحيفة «إل باييس» بأن يونايتد بات جاهزاً لتقديم عرض مغرٍ لضم راموس يبلغ 60 مليون يورو.
إسبانياً أيضاً، أعلن فالنسيا أن الحارس الدولي الأوسترالي ماتيو راين، الذي يدافع عن ألوان كلوب بروج البلجيكي منذ 2013، انضم الى صفوفه لمدة 6 مواسم.
من جهة أخرى، يواصل يوفنتوس الإيطالي حركته في سوق الانتقالات بحثاً عن المواهب الشابة، والجديد أنه حصل على الضوء الأخضر من شالكه الألماني لمفاوضة لاعب الوسط الدولي جوليان دراكسلر.
ووفقاً لصحيفة «بيلد» الألمانية، فإن المدير الرياضي لـ»اليوفي»، فابيو باراتيتشي، كان في ألمانيا أول من أمس للقاء مدير أعمال دراكسلر، فيما أكد المدير العام لشالكه، هورست هيلدت أن «يوفنتوس تقدم بطلب خطي من أجل السماح له بمفاوضة مدير أعمال دراكسلر، ونحن وافقنا على ذلك». وأضاف: «لكننا لم نتلقّ حتى الآن أي عرض فعلي من تورينو».
وينتهي عقد دراكسلر مع شالكه في صيف 2018، لكن الفترة الزمنية المحددة لدفع البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 45،5 مليون يورو، والحصول على اللاعب انتهت في الأول من تموز الحالي، وقد توقّعت «بيلد» أن يتقدّم بوفنتوس بعرض يبلغ 25 مليون يورو، بينما يريد شالكه مبلغاً لا يقلّ عن 35 مليون يورو.
واعتبرت الصحيفة أن شالكه سيحاول أن يحصل على أكبر قدر ممكن من مبلغ الـ 37 مليون يورو الذي سيتقاضاه يوفنتوس من بايرن ميونيخ من بيعه التشيلياني أرتورو فيدال في صفقة وصلت إلى مراحلها الأخيرة، بحسب تقديرات «بيلد».
وإذا كان رحيل دراكسلر عن شالكه لم يُحسم بعد، فإن هذا ما تأكد مع الأرجنتيني استيبان كامبياسو الذي قرر عدم تمديد عقده مع ليستر سيتي الإنكليزي.