ألمانيا الأولى في 2017


حافظت ألمانيا، بطلة العالم وكأس القارات، على صدارة التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنهت عام 2017 في المركز الأول، فيما بقيت تونس الأولى عربياً.
وحافظت ألمانيا على رصيدها 1602 نقطة وعلى فارق النقاط الـ119 التي تفصلها عن البرازيل الثانية، بينما لم تشهد المراكز الـ35 الأولى أيّ تغيير.
عربياً، بقيت تونس، التي عادت إلى المونديال للمرة الأولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها، في الصدارة والمركز 27 عالمياً أمام مصر (31) والمغرب (40).
من جهته، تقدّم لبنان مرتبتين ليصبح في المركز الـ85.

المعتدي على سترلينغ: هاجمته بسبب صديقتي!

دانت محكمة مانشستر وسالفورد، أمس، الشاب الذي هاجم لاعب مانشستر سيتي، رحيم سترلينغ، جسدياً ولفظياً، بتهمة «الاعتداء بدافع عنصري»، وحكمت عليه بالسجن 4 أشهر.
واعترف المتهم كارل أندرسون (29 عاماً) ــ والمعروف بأفعاله العدائية على هامش كرة القدم ــ بالوقائع، واكتفى بابتسامة لدى النطق بالحكم.
وأوضح أندرسون، الذي يشجّع مانشستر يونايتد بحسب صحيفة «ذا غارديان»، أنه غضب من اللاعب عندما طلبت منه صديقته الحصول على توقيعه.
وقال سترلينغ، في بيان جرت تلاوته خلال المحكمة، إنه «تحت وقع الصدمة»، مضيفاً أنه لم يكن يعتقد أن «هذا النوع من السلوك ما زال قائماً في عصرنا في هذا البلد (إنكلترا)».