وضع نابولي متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم جناح أياكس أمستردام الهولندي، الألماني - اللبناني الاصل أمين يونس (24 عاماً)، على رأس لائحة المطلوبين الذين ينوي التعاقد معهم في الفترة المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية.


وكان لاعب منتخب المانيا الذي ينتهي عقده مع أياكس في نهاية الموسم الحالي، أعلن أنه لن يجدد ارتباطه بالنادي الهولندي العريق، وهولعب 13 مباراة مع فريقه هذا الموسم، مسجّلاً هدفين. كما سبق وخاض 5 مباريات دولية مع "المانشافت" وسجّل خلالها هدفين.
كانت مكاتب بايرن ميونيخ الألماني ناشطة أمس على صعيد الانتقالات، إذ مدد النادي عقد جناحه الفرنسي الموهوب كينغسلي كومان حتى عام 2023.
وكان بايرن قد استعار قبل عامين كومان (21 عاماً) من يوفنتوس الإيطالي، ثم ما لبث أن اشتراه نهائياً الصيف الماضي.
ويقدّم اللاعب الفرنسي مستوى مميزاً في ملعب «أليانز أرينا»، إذ يراه البافاريون خليفة مواطنه النجم المخضرم فرانك ريبيري، وقد سجل 12 هدفاً، وصنع 20 آخرين في 84 مباراة مع بايرن.
إلى ذلك، أعلن النادي البافاري ضم ساندرو فاغنر مهاجم هوفنهايم إلى صفوفه حتى عام 2020، وذلك لتخفيف العبء عن هدافه البولوني روبرت ليفاندوفسكي الذي اشتكى من أنه لا يحصل على فترة راحة من كثرة مباريات فريقه.
وأوضح البافاري أن عقد فاغنر يبدأ في «الأول من كانون الثاني 2018 حتى 30 حزيران عام 2020»، مؤكداً المعلومات التي أوردتها منذ بضعة أيام الصحف التي أشارت إلى أن قيمة الصفقة بلغت 13 مليون يورو.
وكانت مسيرة فاغنر قد انطلقت فعلياً في وقت متأخر بفضل استدعائه إلى صفوف المنتخب الألماني في حزيران الماضي للمشاركة في كأس القارات، وقد سجل حتى الآن 5 أهداف في 7 مباريات.
من جهة أخرى، يخطط مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، جوسيب غوارديولا، لضم كل من مدافع ساوثمبتون، الهولندي فيرجيل فان دايك، ومهاجم أرسنال، التشيلياني أليكسيس سانشيز. ولكن يفضّل الإسباني الانتظار حتى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لضم الثاني الذي سينتهي عقده مع «الغانرز» في نهاية الموسم الحالي.
وبحسب صحيفة «ذا دايلي تيليغراف» البريطانية، لا يريد غوارديولا أن يضم سانشيز في سوق الانتقالات الشتوية خشية أن يسبب ذلك خللاً في التوازن الهجومي للفريق.
وتشير بعض التقارير إلى أن هناك تخوّفاً من ردّ فعل مهاجم سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إذا ما انضم سانشيز إلى الفريق في منتصف الموسم الحالي.
أما بالنسبة إلى فان دايك، فقد قام السيتي بخطوة رسمية لضمّه الشهر المقبل، علماً أن فريقه طالب بـ 70 مليون جنيه استرليني للاستغناء عن خدماته في الصيف الماضي.