فوزان مريحان للشانفيل واللويزة


اختتم فريقا الشانفيل واللويزة المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة السلة بفوزين مريحين على بيبلوس والمتحد. فقد حقق الشانفيل فوزاً كبيراً على ضيفه بيبلوس بفارق 21 نقطة 97 - 76، في قاعة ديك المحدي.

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الشانفيل أحمد إبراهيم برصيد 24 نقطة، منها 3 ثلاثيات من أصل 8 محاولات و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف روبرت ابشاو وفادي الخطيب 18 نقطة لكل منهما مع 15 متابعة للأول، في حين سجل جاستن هاوكينز 17 نقطة، وبراندن يونغ 13 نقطة و10 تمريرات حاسمة.
ومن الخاسر، كان كورتني سيمز الأفضل بـ 23 نقطة و15 متابعة، وأضاف راي آلان 21 نقطة.
وهذا الفوز التاسع للشانفيل مقابل خسارتين، بينما مني بيبلوس بالخسارة التاسعة مقابل انتصارين.
وفي قاعة مجمع الصفدي، فاز اللويزة على مضيفه المتحد بفارق 15 نقطة 89 - 74. وكان أفضل مسجل لاعب الفائز ترافيس فرانكلين برصيد 30 نقطة و8 متابعات، وأضاف مارفيل هاريس 25 نقطة، وبراندن موبلي 18 نقطة و9 متابعات.
ومن الخاسر، كان ديماريوس بولدز الأفضل بـ 22 نقطة، وأضاف دارين تاونز 20 نقطة و9 متابعات، وريكاردو بويل 18 نقطة، وعمر الأيوبي 11 نقطة.
وهذا الفوز الرابع للويزة مقابل 7 هزائم، بينما تلقى المتحد الخسارة السادسة مقابل 4 انتصارات، وله مباراة مؤجلة أمام الحكمة.
وتفتتح المرحلة 12 (الثالثة إياباً) اليوم عند الساعة 16.00، حيث يلعب الرياضي مع التضامن الزوق في المنارة، بينما يلتقي بيروت مع مضيفه الحكمة في غزير.

الصفاء ومنتخب فلسطين الثلاثاء

يخوض فريق الصفاء على ملعبه مباراة ودية أمام منتخب فلسطين لكرة القدم في لبنان، يوم الثلاثاء عند الساعة 14.30 في خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وللتعبير عن رفض المسّ بالقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

الغبيري وبيروت إلى نهائي بطولة البلديات

تأهّل فريق بلدية الغبيري لكرة القدم الى نهائي بطولة البلديات التي ينظّمها اتحاد بلديات الضاحية، بعد فوز عريض على فريق بلدية برج البراجنة 5 ـ 0 في نصف النهائي، لينتقل إلى مواجهة فريق بلدية بيروت، حامل اللقب، والذي بدوره حسم موقعته مع اتحاد بلديات الضاحية لمصلحته بنتيجة 6 ـ 1. وسيصار إلى تحديد موعد المباراة النهائية التي ستجمع بين الغبيري وبيروت لاحقاً.

كرة طاولة وشطرنج في كلية التربية

أحرز كل من غاييل أشقر وأنطوني فحل ورالف خيرالله ألقاب دورة الميلاد السنوية لكرة الطاولة والشطرنج التي نظمتها كلية التربية في الجامعة اللبنانية - الفرع الثاني، بمشاركة حوالى 55 لاعبة ولاعباً من كليات: التربية، الهندسة، الإعلام، الحقوق، الزراعة والعلوم. وحصدت أشقر (الهندسة) لقب كرة الطاولة للإناث، متقدّمة على ريتا نعمة (الحقوق) وأناستازيا مشك (الزراعة) وستيفاني شاغوري (الإعلام).
وعند الذكور، توّج أنطوني فحل (الزراعة) على حساب نيقولا حاج عساف (العلوم) ووائل غرزوزي (التربية) ولويجي شامي (العلوم).
وأجريت مباريات الشطرنج وفق الطريقة السويسرية من 5 جولات، وتمكن رالف خيرالله (التربية) من حصد العلامة الكاملة (5 من 5)، أمام كيفورك بازارباجيان (العلوم، 4 من 5) وطوني رومانوس (الفنون، 3,5 من 5).

مؤتمر علمي حول الرباط الصليبي لدى اللاعبين في الجامعة الأنطونية

استضافت الجامعة الأنطونية (بعبدا - الحدت) مؤتمراً علمياً من تنظيم كلية العلوم الرياضية في الجامعة حول مشاكل وعلاجات "الرباط الصليبي" لدى اللاعبين، شارك فيه خبراء وأطباء ومعالجون فيزيائيون فرنسيون ولبنانيون. وحضر جانباً من المؤتمر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ورئيس الجامعة الأب الدكتور ميشال الجلخ والأمين العام للجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة الأولمبية مازن رمضان وعميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية الدكتورة زينا مينا ومدير الدبلوم الأوروبي جورج عساف ونائب رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات نديم زين الدين. كما حضر مدربون ولاعبون وأساتذة وطلاب كلية العلوم الرياضية ورجال صحافة وإعلام. وحاضر في المؤتمر خبراء وأطباء ومعالجون فيزيائيون فرنسيون ولبنانيون، وهم: ألفرد خوري وجيل كوكار وخليل نصار وكريستوف جوفروا وفرد أوبير وجورج عساف.
واعتبرت الدكتورة مينا أن هذا المؤتمر يندرج في إطار إلقاء الضوء على الجانب الطبي للإصابات التي يتعرض لها اللاعبون خلال المباريات.