وضع كلٌّ من أرسنال وليفربول الإنكليزيين أعينهما على نجمين ألمانيين في باريس سان جيرمان الفرنسي لتدعيم صفوفهما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب صحيفة «مترو» الإنكليزية، ينوي أرسنال شراء الدولي الألماني جوليان دراكسلر، ليكون بديلاً للتشيلياني أليكسيس سانشيز المتوقع تركه للنادي اللندني.

وكان فريق «الغانرز» قد حاول التعاقد مع دراكسلر في الصيف الماضي، لكنه لم يتوصل إلى اتفاق مع نظيره الباريسي الذي يستعد للاستغناء عنه الآن مقابل 40 مليون جنيه استرليني. وتشير مصادر للصحيفة إلى ارتفاع إمكانية حصول تلك الصفقة، بسبب رغبة باريس سان جيرمان في خطف سانشيز تحديداً قبل مانشستر سيتي، لذا قد يستخدم دراكسلر كطعم في هذا الإطار.
بدوره، يسعى ليفربول إلى الحصول على خدمات الحارس الألماني كيفن تراب، بحسب ما ذكر موقع «لو 10 سبورت» الفرنسي.
ولم يشارك تراب إلا في أربع مباريات هذا الموسم مع فريق العاصمة الفرنسية، وهو يريد أن يلعب لمدة أطول لتعزيز فرصه في المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018، وقد سبق أن عبّر عن رغبته في الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، ما سيسهل المهمة على ليفربول، الذي يعاني من هبوط مستوى حارسه الحالي البلجيكي سيمون مينيوليه.
وعلى الخط الإنكليزي أيضاً، كشفت تقارير صحافية عن رغبة الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشلسي، في ضم نجم وسط بايرن ميونيخ الألماني أرتورو فيدال خلال الصيف المقبل.
وذكرت صحيفة «لا كوارتا» التشيليانية: «كونتي يرغب في ضم فيدال، فهما يعرف أحدهما الآخر جيداً خلال فترتهما معاً في يوفنتوس، حيث فازا بالدوري ثلاث مرات». وأضافت الصحيفة: «كونتي اتصل بفيدال شخصياً من أجل إقناعه بالانتقال إلى تشلسي، حيث ستقدم إدارة "البلوز" راتباً سنوياً مغرياً للنجم التشيلياني يبلغ 15 مليون يورو سنوياً».
وختمت: «سيوافق بايرن على رحيل صاحب الـ 30 عاماً، الذي يمتد عقده مع النادي البافاري حتى 2019، إذا حصل على مبلغ كبير مقابل التخلي عن خدماته».
وفي إسبانيا، يتطلع ألافيس إلى ضم المدافع الدولي المكسيكي ميغيل ليّون، وهو ينتظر فقط موافقة ناديه بورتو البرتغالي لإتمام الصفقة.
وأكدت صحيفة «آ بولا» الرياضية أن اللاعب اللبناني الأصل وافق على الانتقال معاراً إلى ألافيس، لكونه لم يخض هذا العام سوى 4 مباريات في الدوري، ما يضع مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال روسيا بخطر.