رغم أن برشلونة حقق بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي فوزاً كاسحاً على ريال مدريد في «كلاسيكو» الدوري الإسباني، إلا أن ما كشفه موقع صحيفة «إل بيريوديكو» كان لافتاً، إذ إن «ليو» قضى معظم دقائق المباراة وهو يتمشى!

وأشار الموقع إلى أن «البرغوث» قضى 83.10% من دقائق المباراة متمشياً، في وقت أكد فيه أن 10.80% من الدقائق كان بالكاد يركض فيها.

وأضاف أن ميسي قضى 4.95% من الدقائق وهو يركض بنحو طبيعي، بينما المفاجأة كانت بنسبة ركضه بسرعة، التي بلغت 1.15% فقط.
وختم الموقع بأن النجم الأرجنتيني قطع مسافة 8.03 كيلومترات فقط، إلا أن ذلك لم يمنعه من أن يكون حاسماً ويقود فريقه إلى الانتصار.
إلى ذلك، أشادت تقارير صحافية بالبرازيلي باولينيو لاعب وسط برشلونة الذي تألق بشكل لافت مع الفريق الكاتالوني في موسمه الأول في، «الليغا»، بما في ذلك «الكلاسيكو». وانضم البرازيلي إلى برشلونة الصيف الماضي قادماً من غوانغجو إيفرغراندي الصيني مقابل 40 مليون يورو، وقد تعرضت إدارة «البلاوغرانا» لانتقادات شديدة بسبب هذه الصفقة، إلا أن صاحب الـ 29 عاماً نجح في الردّ عليها، وأصبح أحد أهم نجوم تشكيلة المدرب إرنستو فالفيردي. وفي هذا الصدد قالت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية: «باولينيو لم ينجح فقط في الحصول على دقائق لعب في تشكيلة برشلونة، لكنه أصبح واحداً من الرجال الرئيسيين في وسط الفريق، وتسجيله 6 أهداف وصنع 2، أبرز دليل على موهبته، الذي يعد بتقديم المزيد من السعادة لجماهير ناديه، فيما بقي من الموسم». من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن القائمة التي تضم باولينيو إلى أفضل 5 لاعبين تألقوا في بداية مشوارهم في «الليغا» هذا الموسم، تشمل البرتغالي غونسالو غويديش جناح فالنسيا، والأوروغواياني ماكسي غوميز مهاجم سلتا فيغو، والبرازيلي نيتو حارس مرمى فالنسيا، والتوغولي دجيني داكونام مدافع خيتافي.