القمة التي انتظرها الجميع في يوم عيد الميلاد حسمها غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، أمام وصيفه وضيفه كليفلاند كافالييرز، بتغلبه عليه 99-92، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


مباراة رائعة شهدها ملعب "أوراكل أرينا" لم تحسم حتى دقائقها الأخيرة، التي كانت متوترة بين الطرفين وصبّت في مصلحة غولدن ستايت الذي كان متقدّماً 95-92 قبل 20 ثانية على النهاية، فانطلق ليبرون جيمس نحو السلة بعد ثلاثية غير موفقة لووريرز وحاول التسجيل، إلا أن كيفن دورانت أوقف تقدمه، ليطالب "الملك" بخطأ من دون أي صافرة من الحكام.
واضطر كليفلاند بعد ذلك لارتكاب الأخطاء لإيقاف اللعب فنجح كلاي طومسبون في تسجيل أربع نقاط من رميات حرة، ليعزّز غولدن ستايت صدارته لترتيب المنطقة الغربية رافعاً رصيده إلى 27 فوزاً في 34 مباراة، ومستفيداً من خسارة هيوستن روكتس الثاني أمام مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 107-112.
وبرز في صفوف غولدن ستايت كل من دورانت بتسجيله 25 نقطة مع 7 متابعات، وطومبسون مع 24 نقطة مع 7 متابعات، ودرايموند غرين الذي حقق "تريبل دابل" بـ 12 نقطة مع 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، علماً أن بطل الموسم الماضي لعب من دون نجمه ستيفن كوري المصاب.
أما لدى كليفلاند، فكان كيفن لوف الأبرز مع 31 نقطة و18 متابعة، وأضاف ليبرون جيمس 20 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
هذا، وألحق أوكلاهوما الخسارة السابعة بهيوستن صاحب العروض المميزة هذا الموسم، ليرفع بدوره رصيده إلى 19 فوزاً في 34 مباراة في المركز الخامس للمنطقة الغربية.
سجل لأوكلاهوما كل من بول جورج 20 نقطة وكارميلو انطوني 20، ولهيوستن جيمس هاردن 29 نقطة مع 8 متابعات و14 تمريرة حاسمة، وكل من تريفور اريزا وايريك غوردون 20 نقطة.
وخسر بوسطن سلتيكس أمام واشنطن ويزاردز 103-111، ولوس أنجلس لايكرز أمام مينيسوتا تمبروولفز 104-121، بينما فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيويورك نيكس 105-98.
وهذا برنامج مباريات اليوم: دالاس مافريكس - تورنتو رابتورز، ديترويت بيستونز - إنديانا بايسرز، ميامي هيت - أورلاندو ماجيك، ميلووكي باكس - شيكاغو بولز، سان أنطونيو سبرز - بروكلين نتس، دنفر ناغتس - يوتا جاز، فينيكس صنز - ممفيس غريزليس، لوس أنجلس كليبرز - ساكرامنتو كينغز.