فوز الشانفيل على الانطوني


فاز الشانفيل على مضيفه فريق المعهد الأنطوني 79-69 في ختام المرحلة 12 من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان افضل مسجل من الشانفيل جاستن هوكينز مع 29 نقطة و11 متابعة كما سجل روبرت أبشو 19 نقطة و10 متابعات.
ومن الانطوني كان راشيم رايت الأفضل مع 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة.

تسع ميداليات للبنان في جمباز اللوكسمبورغ

أحرز لبنان تسع ميداليات ملونة ضمن الدورة الدولية للجمباز الإيقاعي على كأس اللوكسمبورغ التي أقيمت الأسبوع الماضي على مدى ثلاثة أيام في المجمع الرياضي في اللوكسمبورغ، بمشاركة دولية واسعة وخصوصاً أوروبية.
وحققت البعثة 3 ميداليات ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات. وقد أحرزت إليسا صادق المركز الأول في الفردي العام لمواليد 1999، والمركز الأول في منافسات الطوق، والثاني في منافسات الصولجان، والثاني أيضاً في مسابقة الشريطة. كما أحرزت إيفون بزي المركز الأول في الفردي العام أيضاً لمواليد 2009، والمركز الأول في منافسات الحبلة. واحتلت ياسمينة مارديني المركز الثالث في الفردي العام لفئة 2008، والمركز الثالث في مسابقة الحبلة. وجاءت آية علاء الدين خامسة في الفردي العام لمواليد 2000، والمركز الثاني في مسابقة الطابة. تاتيانا عيتاني جاءت في المركز السادس في الفردي العام لمواليد 2005، والمركز الثالث في مسابقة الطوق. واحتلت يوروسلافا فوزي المركز التاسع في الفردي العام لمواليد 2004، والثالث في مسابقة الطوق. كما تألقت اللاعبات صوفيا أبو زيدان وبيرلا قبيسي (مواليد 2006) وكريستينا عاجور وورد مشرفية (مواليد 2010) وياسمين أبو ضاهر (2009) في المنافسات.

السباحان غابرييلا الدويهي وساشا عاصي بطلا سباق الميلاد

نظّم نادي الجزيرة الرياضي سباق الميلاد الـ 61 للسباحة، في جو عاصف وماطر، برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلاً بالعميد الركن علي مهنا مدير النادي العسكري المركزي، وتحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وأحرز اللقب سبّاحة نادي أكوامارينا غابرييلا الدويهي في فئة الإناث، وسباح نادي الجزيرة ساشا عاصي في فئة الذكور.
وألقى أمين صندوق نادي الجزيرة نسيب صعب كلمة، شكر فيها المشاركين في السباق، مشدداً على الروح الرياضية الجامعة. وشارك في السباق استعراضياً السباح اسكندر برخيا (80 عاماً) وهو الفائز بسباق الميلاد الأول وأحد مؤسسي السباق.
وقدّم العميد مهنا كأسي قائد الجيش للفائزين: غابرييلا الدويهي لفئة الإناث وساشا عاصي لفئة الذكور.