بيروت وهومنتمن يستضيفان اللويزة وبيبلوس


تنطلق اليوم مباريات المرحلة الـ 13 (الرابعة إياباً) من بطولة لبنان لكرة السلة، فيلعب بيروت مع ضيفه اللويزة عند الساعة 20.30 على ملعب الشياح، وهومنتمن مع بيبلوس على ملعب مزهر في التوقيت عينه. وتختتم المرحلة السبت بثلاث مباريات عند الساعة 16.00، فيلعب الشانفيل مع التضامن على ملعبه في ديك المحدي، والمتحد مع المعهد الأنطوني في طرابلس، والحكمة مع الرياضي في غزير.

لقب البلديات للغبيري

أحرز فريق بلدية الغبيري بطولة البلديات واتحادات البلديات التي نظّمها اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، بفوزه في المباراة النهائية على حامل لقب النسخة الماضية فريق بلدية بيروت 5 - 0 على ملعب بلدية الغبيري.
وتقدّم الغبيري سريعاً من طريق حسين عمّار، ثم أضاف محمد حسون الهدف الثاني. وفي ظل السعي للعودة إلى أجواء اللقاء من جديد، تكفّل الدفاع «البيروتي» بتسجيل هدف بالخطأ في مرماه، ما أراح لاعبي الغبيري عند دخولهم إلى الشوط الثاني، فعززوا تقدّمهم في آخر خمس دقائق من طريق حسون، ليختتم جعفر محمد مسلسل الأهداف في الدقيقة الأخيرة.

لبنان ثالثاً في «بادمنتون» العرب

حلّ لبنان ثالثاً في البطولة العربية السادسة بالريشة الطائرة «البادمنتون» لفئتي فرق الرجال وزوجي الرجال التي أُقيمت في تونس من 23 كانون الأول الجاري إلى 27 منه بمشاركة الجزائر، المغرب، البحرين، السودان، تونس ولبنان.
وكان الفريق اللبناني الذي ضم كلاً من جلال بو علوان وحسن مرتضى وعلي كزما قد فاز في منافسات الفرق على السودان وتونس 3 – 0، قبل أن يخسر أمام البحرين والجزائر 0 – 3، ثم أمام المغرب في الدور نصف النهائي 1 – 2.
وفي منافسات الزوجي، فاز الثنائي بو علوان ومرتضى على تونس 2 – 0 وخسر في الدور نصف النهائي أمام البحرين 0 – 2.

منتخب التنس يبدأ استعداداته لكأس ديفيس

بدأ منتخب لبنان للتنس استعداداته للقاء لبنان وتايبه الصينية في قاعة نادي التعاضد، في إطار المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس، وذلك يومي السبت والأحد الواقع فيهما 3 و4 شباط المقبل. ويتدرب لاعبو الفريق اللبناني تحت إشراف المدرب نصري الأشقر بمعدل خمس مرات في الأسبوع، استعداداً للقاء المهم، مع العلم بأن لبنان استضاف آخر مسابقة كأس ديفيس منذ أربع سنوات. وسيواجه الفائز من لقاء لبنان وتايبه الفائز من لقاء إيران وهونغ كونغ، على أن يواجه الخاسر من اللقاء الأول الخاسر من اللقاء الثاني. وسيسعى لاعبو منتخب لبنان إلى مواجهة الفريق الخصم، مدعومين من الجمهور اللبناني الذي سيؤازرهم خلال المباريات التي ستقام على مدى يومين، مع العلم بأن الدخول مجاني.