الأميركي الشمالي للمحترفين على موعد أمس مع قمة بين بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية وهيوستن روكتس المتصدر السابق للغربية، إذ فاز الأول بفارق نقطة واحدة في الثواني الثلاث الأخيرة 99-98.

وفرّط هيوستن الذي لا يزال يغيب عنه نجمه كريس بول بداعي الإصابة، بفوز كان في متناوله بعد أن سيطر تماماً على مجريات الشوط الأول وأنهاه متقدماً بفارق 26 نقطة.
لكن بقيادة ناجحة من النجم كايري ايرفينغ صاحب 26 نقطة في المباراة، استطاع بوسطن قلب النتيجة لمصلحته في الشوط الثاني، بعد أن قلّص الفارق إلى نقطة واحدة قبل 13 ثانية من النهاية. وارتكب النجم الآخر في هيوستن جيمس هاردن (34 نقطة و10 تمريرات حاسمة) خطأين هجوميين في الوقت الحاسم، ما أتاح للاعب الارتكاز في بوسطن آل هورفورد منح التقدم لفريقه ولأول مرة في اللقاء وبالتالي الفوز 99-98.
واعتمد بوسطن على الأداء الجماعي أكثر من المهارات الفردية لبعض لاعبيه، فأضاف جايسون تاتوم 19 نقطة، فيما برز في صفوف هيوستن إيريك غوردون بـ 24 نقطة.

ورفع بوسطن رصيده إلى 29 فوزاً (مقابل 10 هزائم)، وتقدم بفارق 6 انتصارات على مطارده على الصدارة ومنافسه على لقب بطل المنطقة حالياً تورونتو رابتورز، لكنه لعب خمس مباريات أكثر منه.
وألحق بوسطن الخسارة الرابعة توالياً بهيوستن والثامنة في البطولة (مقابل 25 فوزاً)، مانحاً قليلاً من هامش المناورة لغولدن ستايت ووريرز متصدر المنطقة الغربية وحامل اللقب الذي لعب مباراتين أكثر (28 فوزاً و7 هزائم).
ولم تكن حال فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أفضل من هيوستن بعد أن تقدم بفارق 18 نقطة ثم خسر في نهاية اللقاء أمام مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 110-114.
وفي باقي المباريات، فاز سان أنطونيو سبرز على نيويورك نيكس 119-107، وميلووكي باكس على مينيسوتا تمبروولفز 102-96، وأورلاندو ماجيك على ديترويت بيستونز 102-89.
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز × هيوستن روكتس، تورونتو رابتورز × أتلانتا هوكس، نيو أورليانز بيليكانز × دالاس مافريكس، شيكاغو بولز × إنديانا بايسرز، ميامي هيت × بروكلين نتس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × ميلووكي باكس، ساكرامنتو كينغز × فينيكس صنز، لوس أنجلس لايكرز × لوس أنجلس كليبرز، غولدن ستايت ووريرز × تشارلوت هورنتس.