عاش ديمار ديروزان أمسية تاريخية خلال قيادته فريقه تورونتو رابتورز للفوز على ضيفه ميلووكي باكس 131-127 بعد التمديد، وذلك بتسجيله 52 نقطة في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وأصبح ديروزان ثالث لاعب في تاريخ النادي الكندي يسجل 50 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة بعد فينس كارتر وتيرينس روس، لكنه تفوّق على الأخيرين بفارق نقطة وأصبح صاحب الرقم القياسي، وساهم بشكل أساسي في معادلة فريقه لرقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بين جمهوره.

وحقق تورونتو فوزه الثاني عشر توالياً على أرضه والرابع عشر من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن في معقله، معززاً موقعه في المركز الثاني ضمن ترتيب المنطقة الشرقية بـ 25 فوزاً مقابل 10 هزائم، فيما يتصدر بوسطن سلتيكس بـ 30 فوزاً مقابل 10 هزائم أيضاً.
ولعب كايل لاوري والإسباني سيرج ايباكا دورهما أيضاً في تعزيز سجل تورونتو كأفضل فريق على أرضه هذا الموسم ومعادلته للسلسلة التي حققها بين 18 كانون الثاني و6 آذار 2016، بتسجيلهما 26 و11 نقطة على التوالي مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول 8 متابعات للثاني.
في المقابل، برز في صفوف ميلووكي ايريك بيلدسو بتسجيله 29 نقطة، بينها 11 من أصل 13 سجلها فريقه في الشوط الإضافي، وأضاف اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 26 مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وكريس ميدلتون 18 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب باكس هزيمته الـ 16 في 35 مباراة.
وفي المباريات الأخرى التي اقيمت في اليوم الأول من العام الجديد، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على شيكاغو بولز 124-120 بعد التمديد أيضاً، ومينيسوتا تمبروولفز على لوس انجلس لايكرز 114-96، وبروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 98-95.
وفي سياقٍ آخر، سيغيب النجم جيمس هاردن عن هيوستن روكتس لمدة أسبوعين على أقل تقدير بسبب الإصابة بحسب ما أعلن فريقه. وكشف هيوستن أن هاردن يعاني التواءً من الدرجة الثانية في أوتار المأبض الأيسر، تعرض له السبت في المباراة ضد لوس أنجلس لايكرز.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × بورتلاند ترايل بلايزرز، نيويورك نيكس × سان أنطونيو سبرز، فينيكس صنز × أتلانتا هوكس، ساكرامنتو كينغز × تشارلوت هورنتس، لوس أنجلس كليبرز × ممفيس غريزليس.