حجزت الروسية ماريا شارابوفا بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من دورة شينزين الصينية الدولية في كرة المضرب، بفوزها على الأميركية أليسون ريسك 3-6 و6-4 و6-2.

وعانت الروسية البالغة 30 عاماً لتخطي عقبة ريسك التي كانت تطمح إلى إحراز فوزها الأول على منافستها المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى، لكن الأخيرة نجحت في النهاية بالخروج منتصرة بعد ساعتين ونصف تقريباً.

وحققت شارابوفا المصنفة حالياً في المركز 59 عالمياً، 34 ضربة ناجحة و11 إرسالاً ساحقاً ونجحت في إنقاذ 7 من 10 فرص حصلت عليها ريسك لكسر إرسال منافستها الروسية التي تلتقي في ربع النهائي مع الكازخستانية زارينا دياس التي أقصت الصينية شواي جانغ الثالثة بالفوز عليها 6-3 و6-7 و6-4.
ولم تكن حال اللاتفية يلينا اوستابنكو الثانية أفضل من شواي جانغ، إذ ودعت الدورة من الدور الأول على يد التشيكية كريستينا بليسكوفا بخسارتها أمامها 1-6 و4-6.

دورة بريسباين
قرر البريطاني آندي موراي الانسحاب من دورة بريسباين الأوسترالية، في خطوة ستؤثر سلباً باستعداداته لخوض بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى والمقررة بين 15 و28 الشهر الحالي.
وغاب موراي عن الملاعب منذ تموز الماضي بعد خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون أمام الأميركي سام كويري، بسبب إصابة في الورك، ما أدى بالمصنف أول عالمياً في السابق إلى التراجع حتى المركز السادس عشر حالياً.
وكان من المفترض أن يسجل موراي عودته الرسمية إلى الملاعب في دورة بريسباين، وهو أكد الأحد أنه في وضع بدني ممتاز في بداية الموسم الجديد وواثق من مشاركته في الدورة الأوسترالية.
لكنه أعلن أمس أنه قرر الانسحاب من الدورة، على غرار غريمه الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً، الذي انسحب لأنه لم يصل إلى كامل جهوزيته البدنية.
وعند السيدات، انضمت الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثانياً عالمياً إلى موراي ونادال وانسحبت من الدورة الأوسترالية، لكن انسحابها جاء بعد تعرضها للإصابة في المجموعة الثالثة من مباراتها في الدور الثاني ضد الصربية ألكسندرا كرونيتش.
وبعدما حسمت بطلة رولان غاروس لعام 2016 وويمبلدون لعام 2017 المجموعة الأولى 7-5 وسط أجواء مناخية حارة ورطوبة عالية، خسرت الثانية بشوط فاصل 6-7.
وبلغت الدور ربع النهائي البريطانية جوهانا كونتا السابعة بفوزها على الصربية أيلا تومليانوفيتشا 4-6 و6-1 و6-4، لتلاقي الفائزة من مباراة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الثالثة والكرواتية آنا كونيوه.
وتأهلت إلى ربع النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا السابعة، بفوزها على الرومانية سورانيا سيرستيا 6-2 و6-1، وهي ستواجه كرونيتش المستفيدة من إصابة موغوروتسا.