لم يصمد البلجيكي دافيد غوفان، المصنف أول، كثيراً في دورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 495 ألف يورو، ليودّع من الدور الثاني بخسارته أمام الفرنسي بونوا بير 2-6 و3-6.ويلتقي بير في الدور ربع النهائي مع الأوزبكي دنيس ايستومين الفائز على الإسباني نيكولاس ألماغرو 6-3 و6-3.
في المقابل، بلغ الإسباني الآخر طومي روبريدو الثاني ربع النهائي بفوزه على مواطنه ألبرت راموس 6-4 و6-4.
ويلعب روبريدو مباراته المقبلة مع الفرنسي بول هنري ماتيو الفائز على اللاتقي ارنستس غولبيش 6-3 و6-3.

دورة باد غاشتاين

واجهت الإيطالية سارة ايراني، المصنفة أولى، صعوبة بالغة قبل أن تتأهل إلى الدور ربع النهائي في دورة باد غاشتاين النمسوية الدولية، البالغة جوائزها 250 ألف يورو، بفوزها على الأوكرانية مارينا زانيفسكا الصاعدة من التصفيات 6-2 و4-6 و7-5.
وضربت إيراني موعداً في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا، الصاعدة من التصفيات أيضاً، والتي تغلبت على الألمانية يوليا جورج السادسة 3-6 و6-4 و6-3.
وبلغت السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا السابعة الدور ذاته بفوزها على الرومانية أندريا ميتو 6-1 ثم بالانسحاب، لتضرب موعداً مع الألمانية أنيكا بيك.

دورة إسطنبول

واصلت الأوكرانية كاترينا بوندارنكو، الصاعدة من التصفيات، مشوارها الناجح في بطولة إسطنبول الدولية، البالغة جوائزها 250 ألف دولار، وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على الألمانية منى بارتل 6-3 و4-6 و6-2، في الدور الثاني.
وكانت بوندارنكو قد أطاحت الأميركية فينوس وليامس، المصنفة أولى، من الدور الأول.
وودّعت الفرنسية اليزيه كورنيه الرابعة البطولة بخسارتها أمام البلجيكية كيرستن فليبكنز 2-6 و6-1 و6-2.
في المقابل، فازت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الثامنة على اليابانية كورومي نارا 6-3 و1-6 و6-1.