بايرن يخسر أمام غوانغزو...


فاجأ غوانغزو ايفرغراندي، بطل الدوري الصيني، ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بالتغلب عليه 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0، في مباراة ودية ضمن استعدادات الأخير للموسم الجديد. وأهدر توماس مولر الركلة الترجيحية الأولى لبايرن، فيما سجل فنغ جياوتينغ ركلة الفوز الحاسمة للفريق الصيني.

...ونيويورك ريد بولز يهزم تشلسي

ألحق نيويورك ريد بولز الأميركي هزيمة ثقيلة بتشلسي الانكليزي 4-2 في مباراة ودية أقيمت في نيويورك في إطار استعدادات بطل انكلترا للموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.
وجاءت اهداف ريد بولز جميعها في الشوط الثاني وفي مدى 26 دقيقة، وحملت تواقيع فرانكلين كاستيلانوس (51)، وتايلر ادامس (70) وشون ديفيس (73 و77)، في حين سجل الفرنسي لويك ريمي (26) والبلجيكي إيدين هازار (75) هدفي تشلسي.
ويلتقي تشلسي في مباراته المقبلة ضمن جولته الأميركية مع باريس سان جيرمان الفرنسي غداً.

لقاء بين الأمير علي وبلاتيني في باريس

التقى الأمير الأردني علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، في باريس، حيث ناقشا آخر المستجدات على الساحة الكروية، بحسب ما علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق.
وكان الأمير علي قد لقي مساندة من الاتحاد الأوروبي في انتخابات رئاسة "الفيفا" التي أُقيمت في 29 أيار الماضي وخسرها أمام السويسري جوزف بلاتر 73-133، قبل أن يستقيل الأخير من منصبه بعد أربعة أيام.
من جهة اخرى، شدد الأمير علي على عدم وجوب مشاركة بلاتر في أي عملية إصلاح في الفيفا الذي ضربه زلزال قوي بسبب أعمال رشى وفساد طاولت أكثر من مسؤول كبير فيه.
وأصدر الأمير علي بياناً رسمياً حصلت "فرانس برس" على نسخة منه جاء فيه: "نحن في حاجة إلى عملية واضحة".
وأضاف: "رغم أن الإصلاحات مرحب بها وضرورية، إلا أنها مسؤولية الرئيس الجديد، لا مسؤولية الرئيس القديم"، وأضاف: "مهمة الرئيس الجديد أن يضع الأنظمة الضرورية لتطبيق التغييرات التي يحتاج إليها "الفيفا" بشدة، وليس مجموعة عمل تتعجّل إنهاء الأمور في أقل من 60 يوماً".
وجاء بيان الأمير الأردني رداً على قرار بلاتر تشكيل مجموعة عمل من عشرة أعضاء من بين الاتحادات القارية الستة، برئاسة شخصية مستقلة، طالباً من هذه المجموعة أن تقدّم توصياتها في الاجتماع التالي للجنة التنفيذية في أواخر أيلول.

ساوبر يمدد لنصر وإريكسون

أعلن فريق ساوبر للفورمولا 1، على هامش سباق جائزة المجر الكبرى، أن سائقيه الحاليين البرازيلي فيليبي نصر والسويدي ماركوس إريكسون سيستمران معه في الموسم المقبل.
وقالت رئيسة ساوبر مونيكا كالتنبورن في بيان: "نحن سعداء بتمديد التعاقد مع ماركوس وفيليبي. هذا الاتفاق المبكر يكشف عن أن السائقين والفريق على ثقة بأنهما يسيران في الاتجاه الصحيح".
وأضافت: "قدّم السائقان أداءً جيداً وحصلا على الخبرة وتعلما سريعاً. نحن سعداء بوجودهما في الفريق وهما يمنحان الفريق دفعة إيجابية".
وكانت بداية نصر قوية باحتلاله المركز الخامس في سباقه الأول في أوستراليا، وقد نجح في تسجيل نقاط في ثلاثة من تسعة سباقات أقيمت حتى الآن، وهو قال: "إنه أمر رائع أن أستمر لموسم آخر مع ساوبر. تمديد العقد خطوة مهمة في مسيرتي".