لم تجد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا، المصنفة ثالثة، صعوبة في التأهل إلى الدور ربع النهائي لدورة بريسباين الأوسترالية في كرة المضرب، بعد فوزها السهل على الكرواتية آنا كونيوه 6-3 و6-1.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً الإستونية كايا كانيبي، بطلة 2012، بفوزها على الأوكرانية الأخرى ليسيا تسورنكو 6-4 و6-3.
واضطرت كانيبي إلى خوض التصفيات في دورة بريسباين، كما كانت حالها في بطولة "فلاشينغ ميدوز" الصيف الماضي، وذلك لابتعادها عن الملاعب أكثر من عام بعد تعرضها لإصابة في حزيران 2016.
وتتواجه البيلاروسية الصاعدة من التصفيات ألياكسندرا ساسنوفيتش مع الفرنسية إليزيه كورنيه في ربع النهائي بعد فوزها على الإستونية انيت كونتافيت 1-6 و7-6 و6-3.
يذكر أن التشيكية كارولينا بليسكوفا توجت بلقب السيدات الموسم الماضي، وهي تبدأ مشوارها في نسخة 2018 كمصنفة ثانية من الدور الثاني بمواجهة الأميركية كاثرين بيليس.
وفي منافسات الرجال، انتهى مشوار الكندي مليوس راونيتش المصنف رابعاً عند الدور الثاني بخسارته أول مباراة له منذ ابتعاده عن الملاعب في تشرين الأول بسبب الإصابة، وذلك على يد الأوسترالي أليكس دي ميناور بخسارته أمام المصنف 208 عالمياً 4-6 و4-6.

وبلغ الأوسترالي نيك كيريوس الثالث الدور ربع النهائي بفوزه على مواطنه ماثيو إيبدن بصعوبة 6-7 و7-6 و6-2، ليواجه الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الأرجنتيني هوراسيو سيبايوس 6-1 و6-2.
وخسرت الدورة مصنفين، الثلاثاء، بخروج جيل مولر الخامس من لوكسمبور والبوسني دامير دجومهور السابع من الدور الأول.

دورة شينزين

ضمنت الرومانية سيمونا هاليب خوضها لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، كمصنفة أولى ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة شينزين الصينية بعد فوزها على الصينية دوان ينغ ينغ 3-6 و6-1 و6-2.
وتلتقي هاليب، الساعية إلى لقبها الأول في "الغراند سلام"، في الدور ربع النهائي البيلاروسية الواعدة ارينا سابالينكا.
كما تأهلت إلى الدور ذاته الرومانية الأخرى ايرينا بيغو الرابعة والتشيكية كاتيرينا سينياكوفا السادسة بفوزهما على الروسية ايكاتيرينا ألكسندروفا 4-6 و6-1 و6-2، والصينية يافان وانغ 7-5 و6-3 على التوالي.