برونزيتان للبنان في الـ MMA


أحرز البطل اللبناني في الفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) عماد سليمان الحويك المرتبة الثالثة في بطولة العالم في MMA (Mixed Martial Arts) التي مثل لبنان فيها في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية. وبحسب نتيجة قرعة البطولة، تبارى الحويك مع لاعب ألماني في الجولة الأولى، وفاز على خصمه دانيال كيس مولر بنتيجة قرار الحكام ليتأهل إلى الربع النهائي لمواجهة النيوزيلندي دانتي جاكسون ففاز عليه تحت إشراف مدرّبيه وسام أبي نادر وعلي حمادة.

وتأهل الحويك إلى النصف النهائي في مواجهة لاعب أميركي يدعى براندين ألان، لكنه خسر اللقاء بسبب تعرضه للإصابة بكتفه في الجولة الأولى، ففاز الأميركي ليتأهل إلى النهائي ويحرز لقب بطولة العالم بفوزه على البريطاني جايمس داكِت.
وهكذا عاد الحويك إلى لبنان بالميدالية البرونزية محققاً المركز الثالث في بطولة العالم، فيما حلّت فنلندا في المركز الرابع. وبحسب لائحة التصنيف العالمية، يحتل عماد الحويك الترتيب الرابع عشر في العالم، وهو يلعب في وزن فئة الـ 84 كلغ.
يذكر أن الحويك شارك في البطولة وتمثيل لبنان رغم إصابة كان قد تعرض لها واستلزمت عملية جراحية في ركبته منذ شهرين. وضمت البعثة اللبنانية معه إلى البطولة جوشوا مرتضى الذي نال ميدالية برونزية بفوزه على الهند وإيرلندا وبولندا، فيما خسر أمام فنلندا، وفهد دندش الذي خسر في ربع النهائي ضد إيرلندا.
وكان الحويك قد شارك في البطولة ذاتها السنة الماضية وخسر في الربع النهائي أمام الأميركي رايموند غراي بعدما كان قد حقق الفوز على السويدي سيناد هازيك بالضربة القاضية.
وبدأ الحويك استعداداته للمشاركة في بطولة أوروبا في تشرين الثاني المقبل في بريطانيا.


بطولة لبنان في ألعاب القوى

ينظم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة لبنان الإفرادية المفتوحة في ألعاب القوى للذكور والإناث بتاريخ 25، 26 و27 تموز الجاري، على مضمار مدرسة سيدة الجمهور.


مهرجان نادي المتين في الكرة الطائرة

يطلق نادي المتين مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة على ملاعبه بعد غدٍ الأحد ويستمر حتى 27 آب المقبل.
وأعلن رئيس النادي ميشال بو فرحات أن فريق الذكور سيخوض 10 مباريات تباعاً مع فرق حامات وشباب البترون وبعاصير والفرزل والأمن العام وفينيقيا ونهر إبراهيم والجامعة الأميركية والجيش. كذلك ستلتقي إناثه مع إناث مار الياس والجامعة الأميركية والقلب الأقدس.