واصلت الروسية ماريا شاربوفا مشوارها الناجح في دورة شينزن الصينية في كرة المضرب، وتأهلت إلى نصف النهائي بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 6-3 و6-3.

وتلتقي المصنفة أولى عالمياً سابقاً التشيكية كاتيرينا سينياكوفا المصنفة سادسة وحاملة اللقب، التي فازت على مواطنتها كريستينا بليسكوفا 6-2 و6-2.

وتستعد شارابوفا (30 عاماً) لخوض بطولة أوستراليا المفتوحة وموسم كامل بعد العقوبة التي أبعدتها 15 شهراً عن الملاعب.
وبعد فوزها في ربع النهائي في مباراة استغرقت 89 دقيقة، قالت شارابوفا: «لم أقدّم أفضل مستوياتي، وهناك الكثير من الأمور يجب تحسينها قبل (المباراة) المقبلة. الأهم أني تأهلت ولدي فرصة اللعب غداً».
وفي نصف النهائي الثاني، تلتقي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً، بعد فوزها على البيلاروسية ارينا سابالنكا 6-2 و6-2 مع مواطنتها إيرينا كاميلا بيغو الرابعة والفائزة على المجرية تيميا بابوش 7-5 و7-5.

دورة بريسباين
تجنّبت التشيكية كارولينا بليسكوفا حاملة اللقب الخروج من ربع نهائي دورة بريسباين الأوسترالية في كرة المضرب، إحدى دورات «البريميير»، وتخطت الإستونية كايا كانيبي بصعوبة 3-6 و7-5 و6-2.
وتلتقي بليسكوفا في المربع الأخير مع الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الثالثة والفائزة على البريطانية جوهانا كونتا 1-6 و7-6 و3-2 ثم بالانسحاب.
وتأهلت إلى الدور ذاته البيلاروسية الصاعدة من التصفيات الكسندرا ساسنوفيتش على حساب الفرنسية أليزيه كورنيه وصيفة النسخة الماضية 3-6 و6-2 و6-3، لتلتقي اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا السابعة والفائزة على الصربية الكسندرا كرونيتش 6-2 و6-4.
وفي منافسات الرجال، بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف أول وحامل اللقب الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على الأوسترالي جون ميلمان المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و7-6.
ويلتقي ديميتروف في الدور المقبل مع البريطاني كايل إدموند الفائز على الكوري الجنوبي تشونغ هييون 7-6 و5-7 و6-4.
واجتاز الأوزبكي دنيس إيستومين الدور الثاني أيضاً بفوزه على الأميركي جاريد دونالدسون 7-6 و6-2.
ويلعب إيستومين في ربع النهائي مع الأميركي راين هاريسون الفائز على الألماني يانيك هانفمان 6-7 و6-4 و6-2.