رونالدو يُفرح الألمان


رشّح «الظاهرة» البرازيلي رونالدو منتخب ألمانيا لإحراز لقب كأس العالم 2018 في روسيا، ويأتي بعده إسبانيا والبرازيل.
وفي مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية، قال هداف المونديال السابق: «إنه (منتخب ألمانيا) الأول في تصنيف «الفيفا»، وهو بالتالي المرشح الأول».

وأضاف رونالدو الفائز بلقب مونديال 2002: «بعدهم (الألمان)، هناك إسبانيا والبرازيل». وعن منتخب بلاده، قال نجم برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلانو وميلان السابق: «لقد عاد قوياً مجدداً. منذ أن أتى (المدرب) تيتي، هناك فكرة واضحة في اللعب، وأرى الكثير من التطور. إنه منتخب متماسك ويلعب بسرعة كبيرة».

مانشستر سيتي الأقوى مالياً

جاء مانشستر سيتي الإنكليزي في المركز الأول بين الأندية الأقوى مالياً في كرة القدم، بحسب تصنيف «سوكريكس فوتبول فاينانس 100» الذي يعتمد على معايير، منها المستوى الكروي للأندية وأصولها المالية الثابتة والقدرات الاستثمارية والديون وغيرها من العناصر المالية.
وسيطرت الأندية الإنكليزية على التصنيف، حيث تقدم سيتي على مواطنه أرسنال وباريس سان جيرمان الفرنسي وغوانجو ايفرغراند الصيني، بينما حلّ توتنهام في المركز الخامس، ومانشستر يونايتد سابعاً، وتشلسي تاسعاً.
وأكملت أندية ريال مدريد الإسباني (سادساً) ويوفنتوس الإيطالي (ثامناً) وبايرن ميونيخ الألماني (عاشراً)، تصنيف العشرة الأوائل.

بطولة أوستراليا من دون موراي

أكد المصنف أول عالمياً سابقاً البريطاني أندي موراي والياباني كي نيشيكوري انسحابهما من بطولة أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الكبرى للموسم الجديد. وأتى انسحاب موراي (30 عاماً) بعد فشله في التعافي من الإصابة في الورك التي أبعدته عن الملاعب منذ تموز الماضي، وأدّت إلى تراجعه إلى المركز 16 في تصنيف اللاعبين المحترفين، بينما يغيب الياباني (28 عاماً ومصنف 22 عالمياً) عن الملاعب منذ آب بسبب إصابة في المعصم الأيمن.