التضامن يستضيف المتحد اليوم


تنطلق اليوم مباريات المرحلة الرابعة عشرة من بطولة لبنان لكرة السلة بمباراة وحيدة تجمع التضامن الزوق مع ضيفه المتحد عند الساعة 20.30 على ملعب مجمع نهاد نوفل. ويلعب غداً بيبلوس مع ضيفه بيروت في جبيل عند الساعة 17.00، واللويزة مع ضيفه الحكمة في التوقيت عينه.

وتختتم المرحلة الأحد عند الساعة 17.00 بلقاءي الرياضي مع ضيفه الشانفيل، والمعهد الأنطوني مع ضيفه هومنتمن.

400 لاعب في دورة الشتاء للأكاديميات

نظّم نادي بيروت لكرة القدم «FC Beirut»، بالتعاون مع بلدية بيروت، دورة الشتاء لأكاديميات كرة القدم على ملاعب قصقص، بمشاركة أكثر من 400 لاعب من مختلف الفئات العمرية يمثلون 8 أكاديميات. وخاضت الفرق 45 مباراة، وانتزعت فرق نادي بيروت معظم الألقاب، في مختلف الفئات.
ففي فئة مواليد 2000 – 2001، حلّ بيروت أول يليه Samaya وLFA. وفي فئة مواليد 2002 – 2003 أيضاً حلّ بيروت أول أمام السلام وSamaya. وعند مواليد 2004 – 2005: فاز بيروت باللقب أمام Samaya وهوبس توالياً. وذهب لقب مواليد 2007 إلى أولمبيكو على حساب بيروت وLFA. وعند مواليد 2010، جاء السلام في المركز الأول أمام بيروت «ب» وبيروت «ث».

مباراة في ذكرى الراحل عمّوري

في الذكرى العاشرة لرحيل لاعب نادي الشانفيل رولان عمّوري، أقام أهل الراحل مباراة ودية في كرة السلة خلال حفل أُقيم في ملعب نادي الشانفيل في ديك المحدي. وتقدّم الحضور رئيس مدرسة الشانفيل إدوار جبر، عضو اتحاد كرة السلة طوني خليل، نائب رئيس نادي الشانفيل زياد الخازن، رئيسة الهيئة الإداريّة لرابطة قدامى طلاب مدرسة الشانفيل ميرا سركيس، المدرب فؤاد أبو شقرا، أهل الراحل، رئيس مجلس إدارة «سبورتس مانيا» طارق عبود وأصدقاء الراحل. وكانت كلمات لشقيقتي الراحل باميلا وجينيفر عمّوري، وميرا سركيس وإدوار جبر.
وأُقيمت المباراة الودية بين فريق ضم اللاعبين الذين خاضوا المباريات إلى جانب عموري، وهم: جو تلج، هاني طعمة، جورج داوود، روي شلهوب، عبد الله طبشوري، جاد بشور، نديم خاطر، مارك بتروني، كريستيان منيمنة، كابي أبو فياض بقيادة المدرب ألبير بوكاند.
أما الفريق الثاني، فضمّ اللاعبين: شربل السخن، الأب ربيع بو داغر، محمد فحص، أمين رعد، ميغيل مارتينيز، جاد خليل، روي ملكون، روبير بو داغر بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا.

بطولة المدارس في كرة السلة والفوتسال

للأسبوع الثالث على التوالي، تواصلت بطولة المدارس في كرة السلة والفوتسال -USEK- بمشاركة 19 مدرسة، هي: BESGB - الرابية، سان جوزف سكول، يسوع ومريم، سيدة اللويزة، المركزية، إنترناشونال كولدج، أميريكان كوميونيتي سكول، المدرسة الفرنسية البروتستانتية، القلبين الأقدسين زحلة، الحكمة هاي سكول، الشانفيل، الحكمة برازيليا، سابيس إنترناشونال سكول، سيدة الجمهور، معهد مار يوسف عينطورة، لويز فيغمان، الحريري هاي سكول، الرسل والعائلة المقدسة الزلقا.
وفي النتائج المسجلة في لعبة كرة سلة، فازت المركزية على BESGB (الرابية) (87-84)، والحريري هاي سكول على الرسل (74-55)، والشانفيل على سان جوزف سكول (86-49)، وسيدة اللويزة على راهبات القلبين الأقدسين (زحلة) (57-55).
وفي الفوتسال، فازت المدرسة الفرنسية البروتستانتية على الحكمة هاي سكول (7-4)، وسيدة اللويزة على سيدة الجمهور (9-2)، ومار يوسف عينطورة على الحريري هاي سكول (4-0)، وسابيس على BESGB (الرابية) (2-1).

موسى وزنة بطل طاولة بلدية الغبيري

أحرز موسى إبراهيم وزنة المركز الأول لدورة بلدية الغبيري في كرة الطاولة بالتعاون مع التعبئة الرياضية في مجمع بلدية الغبيري الرياضي. شارك في الدورة 23 لاعباً، حيث فاز وزنة بالمباراة النهائية على محمد حسن الخنسا بنتيجة (2 ـ 1)، فيما حلّ في المركز الثالث اللاعبان علي محمد الخنسا وهادي يوسف عرابي. وفي الختام، وزّع نائب رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنسا الكؤوس والمكافآت المادية على أصحاب المراكز الأولى والميداليات التذكارية على جميع المشاركين.