سيجمع نهائي دورة شينزن الصينية في كرة المضرب بين المصنفة أولى عالمياً الرومانية سيمونا هاليب وحاملة اللقب التشيكية كاترينا سينياكوفا الفائزة على الروسية ماريا شارابوفا.

وفي نصف النهائي، فازت هاليب على مواطنتها إيرينا بيغو المصنفة 38 عالمياً، بنتيجة 6-1 و6-4.

وتأهلت هاليب (26 عاماً) إلى النهائي الثامن والعشرين في مسيرتها الاحترافية التي توّجت خلالها بـ 15 لقباً.
وتلاقي الرومانية سينياكوفا المصنفة 47 عالمياً والتي تغلبت على شارابوفا المصنفة أولى عالمياً سابقاً 6-2، 3-6، و6-3.
وسيكون النهائي استعادة لمباراة الدور الثاني في الدورة العام الماضي، عندما فازت التشيكية على الرومانية، في طريقها نحو اللقب.
وقالت سينياكوفا: "أنا سعيدة جداً، ويصعب عليّ التعبير عن ذلك. كانت مباراة صعبة بالنسبة إليّ"، وخصوصاً في المجموعة الحاسمة.

دورة بريسباين

تأهل المصنف أول وحامل اللقب البلغاري غريغور ديميتروف إلى نصف نهائي دورة بريسباين الأوسترالية بفوزه على كايل إدموند، في مباراة أكملها البريطاني على رغم تعرضه لإصابة في المجموعة الثالثة.
وأنهى البلغاري المصنف ثالثاً عالمياً، المباراة في الدور ربع النهائي بنتيجة 6-3، 6-7 و6-4.
ويلاقي ديميتروف في نصف النهائي الأوسترالي نيك كيريوس الذي تغلب على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 1-6، 6-3، و6-4.
وسيكون نصف النهائي الثاني بين الأوسترالي الشاب أليكس دي مينور (18 عاماً) المشارك ببطاقة دعوة، والأميركي راين هاريسون.
وتفوّق الأوسترالي في ربع النهائي على الأميركي مايكل موه 6-4 و6-0 ليبلغ نصف نهائي إحدى الدورات للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، بينما تفوّق هاريسون على دينيس إيستومين 7-6 و4-2، قبل أن ينسحب الأوزبكي بسبب إصابة في الورك.
ولدى السيدات، أقصت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية وحاملة اللقب، بنتيجة 7-5 و7-5، لتبلغ نهائي الدورة الأوسترالية للمرة الأولى بعد أربع محاولات.
وتلاقي سفيتولينا الباحثة عن اللقب العاشر في مسيرتها الاحترافية، البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش في النهائي، بعد فوز الأخيرة في نصف النهائي على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 7-6 و6-4 في مباراة استغرقت 93 دقيقة.