فاجأت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية جماهير برشلونة، إذ ذكرت أن عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتضمن بنداً يتيح رحيله عن النادي في حال إعلان استقلال إقليم كاتالونيا وتوقف مشاركة "البرسا" في المسابقات القارية الكبرى.


وبحسب "إل موندو ديبورتيفو"، إذا لم يتمكن برشلونة من حجز مكان في بطولة أوروبية كبرى، يحق لميسي الرحيل من دون أن يسدد قيمة البند الجزائي لفسخ العقد، والتي أشارت الصحيفة إلى أنها تبلغ نحو 700 مليون يورو.
ورفض النادي التعليق على المسألة رداً على أسئلة لوكالة "فرانس برس"، معللاً ذلك بـ"خصوصية علاقاته التعاقدية مع اللاعبين".
كما رفض مقربون من أفضل لاعب في العالم خمس مرات التعليق على الموضوع.
برشلونياً أيضاً، اقترب متصدر الدوري الإسباني من التعاقد مع المدافع الكولومبي ييري مينا من بالميراس البرازيلي.
ويبحث برشلونة عن تعزيز دفاعه في ظل الرحيل المتوقع للأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو إلى الدوري الصيني وإصابة الفرنسي صامويل أومتيتي.
وفضلاً عن ماسكيرانو وأومتيتي، يملك الفريق الكاتالوني المخضرمين جيرار بيكيه والبلجيكي توماس فيرمايلن في مركز قلب الدفاع.
وكتبت "إل موندو ديبورتيفو": "ييري مينا على بعد خطوة من الانضمام إلى برشلونة"، بينما أشارت إذاعة "أوندا سيرو" إلى تأكيد برشلونة "إتمام الصفقة".
من جهة أخرى، أعلن شالكه الألماني في بيان انضمام الجناح الكرواتي الدولي ماركو بياتسا إلى صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادماً من يوفنتوس بطل إيطاليا.
وشارك بياتسا في 20 مباراة مع "اليوفي" في كل المسابقات في الموسم الماضي، إلا أنه تعرض لإصابة في ركبته اليمنى خلال مباراة ودية بين كرواتيا وإستونيا في آذار 2017.
ورغم تعافيه من الإصابة، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لم يتمكن من استعادة مكانته في تشكيلة يوفنتوس الأساسية.
وبعيداً عن الملاعب الأوروبية، أعلن فيليز سارسفيلد الأرجنتيني أن مواطنه ماورو زاراتي سيترك واتفورد الإنكليزي وينضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة.
كما تعاقد الغرافة القطري مع الهولندي ويسلي سنايدر قادماً من نيس الفرنسي.
وكان اللاعب الدولي البالغ من العمر 33 عاماً، قد انضم الى النادي الفرنسي في حزيران 2017 قادماً من غلطة سراي التركي، لكنه خاض مباريات معدودة معه، بسبب تراجع مستواه وتوالي الإصابات.