هل سيصبح العداء الجامايكي الأسطوري أوساين بولت لاعب كرة قدم قريباً؟ الأمر بات ممكناً، إذ إن "الإعصار" الذي اعتزل مضمار ألعاب القوى في صيف عام 2017، سيحظى بفرصة اختبار قدراته الكروية عندما يخوض تجربة مع بوروسيا دورتموند الألماني.


ولطالما أعرب البطل العالمي والأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في سباقي السرعة (9,58 ثوان في 100 م و19,19 في 200 م)، عن رغبته في لعب كرة القدم، وكان يفضّل أن يختبر قدراته مع الفريق الذي يعشقه وهو مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وفي مقابلة نشرتها صحيفة "ذا صنداي إكسبرس" البريطانية، أكد الجامايكي البالغ من العمر 31 عاماً: "سنقوم بتجربة مع دروتموند في آذار، وستحدد ما سأقوم به في مسيرتي، أي طريق ستسلكه".
وواصل: "إذا قالوا إني جيد، وإني بحاجة إلى بعض التمارين، فسأقوم بذلك. أشعر بالتوتر. أنا لا أتوتر عادة، لكن هذا الأمر مختلف، هذه كرة القدم الآن. أحتاج إلى الوقت للتأقلم، لكني سأعتاد عليها ما إن ألعب بضع مباريات".
ويتشارك بولت مع دورتموند الراعي الرسمي، وهو شركة التجهيزات الرياضية "بوما" التي كانت خلف هذه التجربة.
وكشف بولت "أن أحد أكبر أحلامي هو التوقيع مع مانشستر يونايتد. إذا قال دورتموند إني جيد بما فيه الكفاية، فسأنكبّ (على العمل) وأتمرن بكل عزيمة".
وواصل: "تحدثت إلى (مدرب يونايتد السابق الاسكوتلندي) أليكس فيرغيسون وقلت له إن عليه التوصية بي. فقال لي، إذا وصلت إلى قمة لياقتي البدنية وأصبحت جاهزاً، فسيرى ما في إمكانه فعله".