باتت كل طرق النجم البلجيكي إيدين هازار، لاعب تشلسي الإنكليزي، تقوده إلى ريال مدريد الإسباني. فقد ذكرت إذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية أن الريال قام باتصالات مع مقرّبين من هازار، الذي يبدي إصراراً على ترك ملعب «ستامفورد بريدج» وأنه مستعد لتقديم عرض يبلغ 135 مليون يورو لضمه في الصيف المقبل.


وأضافت الإذاعة الفرنسية أن اللاعب البلجيكي رفض عرضين من تشلسي في الأشهر الأخيرة لتمديد عقده ليصبح اللاعب الأعلى راتباً في الـ «بريميير ليغ».
إلى ذلك، فإن مواطن هازار ميتشي باتشواي، قد يرحل عن تشلسي في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، إذ يبدي إشبيلية الإسباني اهتماماً بضمه، خصوصاً أنه لا يشارك بصفة دائمة مع «البلوز».
من جهة أخرى، أعلن باشاك شهير متصدر الدوري التركي، أنه بات قريباً من ضمّ مواطنه أردا توران لاعب وسط برشلونة الإسباني. وذكرت تقارير تركية أن «البرسا» سيدفع نصف راتب اللاعب بعد رحيله، لكن باشاك شهير قال إنه لا تزال هناك بعض الأمور المعلقة.
وعانى لاعب منتخب تركيا (30 عاماً) منذ انتقاله إلى برشلونة في 2015 مقابل 34 مليون يورو قادماً من أتليتيكو مدريد ولم ينجح في دخول التشكيلة الأساسية بانتظام وسجل 19 هدفاً في 53 مباراة في كل المسابقات. علماً أنه لم يلعب مع برشلونة خلال النصف الأول من الموسم الحالي.
وفي إنكلترا، أكد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، أن ناديه مهتم بضم المدافع الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز لاعب وست بروميتش ألبيون الذي يرتبط معه بعقد حتى 2019. لكن فينغر أضاف خلال مؤتمر صحافي: «لا يوجد شيء لقوله، باعتبار أننا لم نتوصّل إلى اتفاق. أعتقد أنّ من الأفضل عدم التحدّث».
وفي ألمانيا، أعلن شالكه ضم مارك أوث، مهاجم هوفنهايم، بعقد حتى عام 2022. لكن اللاعب البالغ عمره 26 عاماً، الذي يتصدر ترتيب الهدافين الألمان في «البوندسليغا»، سيبقى مع فريقه الحالي حتى نهاية الموسم.