لم تتمكن البريطانية جوهانا كونتا، المصنفة رابعة وحاملة لقب بطلة دورة سيدني الدولية لكرة المضرب، من تجاوز الدور الأول بسقوطها أمام وصيفتها البولونية أنييسكا رادفانسكا ألتاسعة والعشرين عالمياً 3-6 و5-7 في ساعة و50 دقيقة.


وتلتقي رادفانسكا التي اكتفت الأسبوع الماضي ببلوغ ربع نهائي دورة أوكلاند، في الدور الثاني مع الأميركية الشابة كاترين بيليس (18 عاماً ومصنفة 56 في العالم) التي تغلبت دون عناء كبير على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 7-6 و6-0.
ورغم أنها بطلة العام الماضي ومصنفة رابعة في الدورة، لم تُعفِ كونتا المولودة في سيدني بالذات، من خوض الدور الأول على غرار المصنفتين الأوليين، الإسبانية غاربيني موغوروتسا والأميركية فينوس وليامس.
وخرجت فينوس وليامس بخسارتها أمام الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة 22 حالياً 7-5 و3-6 و0-6 في ساعة و44 دقيقة.
وضربت الألمانية ابنة التاسعة والعشرين والمتوجة في بطولتي أوستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2016، موعداً في ربع النهائي مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التي تغلبت في الدور الثاني على الروسية إيلينا فيسنينا 6-4 و6-4.
وتأهلت إلى ربع النهائي أيضاً التشيكية بربورا ستريكوفا بتغلبها على الروسية الأخرى إيكاترينا ماكاروفا 6-4 و6-1، والأوسترالية آشلي بارتي على حساب مواطنتها إيلين بيريز 7-6 و6-1.
وفي آخر منافسات الدور الأول، فازت الأوسترالية المخضرمة سامنتا ستوسور على الألمانية كارينا فيتهوفت 4-6 و7-5 و6-3، وستقابل في الدور الثاني مواطنتها داريا غافريلوفا التي تغلبت على الأوسترالية الأخرى أوليفيا روغوفسكا المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و1-6 و7-5.