برزت أمس في إنكلترا أنباء عن حسم مانشستر سيتي صفقة انتقال التشيلياني أليكسيس سانشيز إلى صفوفه، إذ بحسب موقع "سكاي سبورت" سيدفع "السيتيزينس" 20 مليون جنيه استرليني لضمه وسيتقاضى اللاعب 13 مليون جنيه راتباً سنوياً، أي ما يقارب 270 ألف جنيه أسبوعياً.


أما إذا اضطر سيتي إلى الانتظار حتى الصيف، فسيدفع لسانشيز 30 مليون جنيه استرليني عند توقيع العقد. وكان نجم السيتي البلجيكي كيفن دي بروين قد لمّح أول من أمس بعد المباراة أمام بريستول سيتي في نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية إلى قدوم سانشيز بقوله للصحافيين: "مع وصوله، سيشكل سانشيز إضافة للفريق".
كذلك، برز ما ذكرته صحيفة "ذا صن" بأن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قد لا يبقى مع مانشستر يونايتد حتى نهاية عقده الحالي في الصيف المقبل، وبأن النادي بدأ تحركاته لضم بديله. وأشارت الصحيفة إلى أن "إيبرا" سيفضّل الرحيل إلى نادٍ في الصين أو الولايات المتحدة يتيح له المشاركة بشكل أساسي وسيضمن أيضاً دخلاً ضخماً، سواء لناحية الراتب أو المكافآت.
في إسبانيا، رغم أن العلاقة لا تبدو في أفضل أحوالها بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين بسبب اتصالات الأخير مع لاعب الأول الفرنسي أنطوان غريزمان قبل فترة، إلا أن "الروخيبلانكوس" يُبدي اهتماماً بضم أليكس فيدال الذي لا يعتمد عليه كثيراً مدربه إيرنستو فالفيردي، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية. وتعقّدت مهمة فيدال مع عودة الفرنسي عثمان ديمبيلي من الإصابة والتعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو، وخصوصاً أن فالفيردي يشركه في مركز الجناح لا الظهير الأيمن، ولهذا عمد النادي الكاتالوني الى فتح أبواب الخروج أمامه.
لكن هذه الصفقة ستشهد منافسة قوية، وخصوصاً مع إشبيلية الذي لا يمانع في ضم اللاعب على سبيل الإعارة، إلا أن "البرسا" يريد أن يضع في العقد شرطاً إجبارياً للشراء مقابل 10 ملايين يورو، وهو الثمن الذي لا يريد النادي الأندلسي دفعه.
وبالانتقال إلى ألمانيا، فإن التشيلياني أرتورو لاعب بايرن ميونيخ الألماني نفى رحيله إلى تشلسي الإنكليزي الصيف المقبل. وقال فيدال، في تصريحات نقلها موقع "سبورت 1" الألماني: "الانتقال إلى تشلسي؟ نعم سمعت ذلك، لكني أركّز بشكل كامل هذا الموسم مع بايرن".
وأضاف لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق: "نحن فريق عظيم، ولدينا أهداف كبيرة، نريد الفوز بالألقاب، وهذا ما أركّز عليه".