دارت الأيام على اللاعب الألماني توبياس فايس ليجد نفسه بعد 10 سنوات على ارتدائه قميص منتخب بلاده لاعباً في دوري الدرجة الخامسة، فقد انتقل الدولي الألماني السابق البالغ من العمر 32 عاماً إلى فريق بيسينغن، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الأعلى بولاية بادن فورتمبرغ، في جنوب غرب البلاد، الذي يُعتبر دوري الدرجة الخامسة في ألمانيا.


وكان فايس، لاعب خط الوسط، قد توقف عن خوض المنافسات الكروية منذ صيف عام 2016، عندما أنهى مسيرته آنذاك مع فريق بوخوم، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية حالياً.
واستحوذ قرار اللاعب على اهتمام الإعلام الألماني الذي سارع إلى مقابلته، وهو قال لصحيفة "هايلبرونر شتيمه" المحلية بعد انضمامه الى فريقه الجديد: "لا أزال توّاقاً إلى كرة القدم، ولا أزال أرغب في الوصول إلى شيء ما، وإلا لما أقدمت على تلك الخطوة".
وأضاف فايس: "أريد الصعود إلى دوري الدرجة الرابعة"، بحسب ما نقل موقع "تي أونلاين" الألماني.
وكان فايس قد بدأ مشواره الاحترافي في صفوف شتوتغارت عام 2002 ثم انتقل إلى هوفنهايم عام 2007 وصعد مع الفريق إلى "البوندسليغا" عام 2008، لأول مرة في تاريخه، ثم أعير إلى فرانكفورت عام 2014، ومن هناك انتقل إلى بوخوم في الدرجة الثانية.
ولفت اللاعب خلال بداياته القوية مع هوفنهايم نظر مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف، الذي استدعاه إلى صفوف "المانشافت" عام 2008 وخاض معه مباراة في عام 2009 أمام الإمارات والتي فازت بها ألمانيا بنتيجة 7-2، لتبقى الذكرى الوحيدة بالنسبة إليه بقميص منتخب بلاده.