كانت السلة الأخيرة التي سددها واين ايلينغتون قبل 0,3 ثانية على النهاية كافية لميامي هيت ليعود من أرض مضيفه تورونتو رابتورز بفوز بفارق نقطة واحدة بنتيجة 89-90، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.


ومني تورونتو ثاني ترتيب المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس المتصدر، بالهزيمة الثالثة في آخر 10 مباريات والـ 11 منذ بداية الموسم (مقابل 28 فوزاً).
وكان السلوفيني غوران دراغيتش بـ 24 نقطة و12 متابعة أفضل مسجلي ميامي، فيما كان ديمار ديروزان الأفضل لدى تورونتو بـ 25 نقطة.
وتابع ميامي الذي حقق فوزه الخامس توالياً والثامن في آخر 10 مباريات، صحوته وصعوده في سلّم ترتيب المنطقة ذاتها إلى المركز الرابع (23 فوزاً و17 خسارة) بعدما كان قبل نحو شهر في دائرة الصراع على المركز الثامن الأخير المؤهل إلى "البلاي أوف".
وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 117-106 وانتزع منه المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية (22 فوزاً مقابل 18 خسارة).
وساهم سي دجاي ماكولوم بتسجيله 27 نقطة و7 تمريرات حاسمة، وشاباز نابيار (بديل النجم الغائب داميان ليلارد) بتسجيله 21 نقطة و5 متابعات في الفوز الثاني توالياً لبورتلاند والخسارة الثالثة على التوالي لأوكلاهوما، الذي كان أبرز مسجليه كل من: راسل وستبروك بـ 22 نقطة و9 متابعات و12 تمريرة حاسمة، وبول جورج بـ 22 نقطة أيضاً.
وفي مباراتين أخريين، فاز لوس أنجلس لايكرز على ساكرامنتو كينغز 99-86، ودالاس مافريكس على أورلاندو ماجيك 114-99.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - ميامي هيت، واشنطن ويزاردز - يوتا جاز، تشارلوت هورنتس - دالاس مافريكس، نيويورك نيكس - شيكاغو بولز، بروكلين نتس - ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، ميلووكي باكس - أورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس - نيو أورليانز بيليكانز، دنفر ناغتس - أتلانتا هوكس، غولدن ستايت ووريرز - لوس أنجلس كليبرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - بوسطن سلتيكس.