أوقفت 8 سنوات بسبب المنشطات


أوقف الاتحاد الصيني لألعاب القوى عداءة الماراثون وانغ جيلاي لمدة ثماني سنوات بعد سقوطها في فحص المنشطات، للمرة الثانية في مسيرتها.

وخضعت جيلاي (31 عاماً) الفائزة بدورة الألعاب الصينية الوطنية لسباق الماراثون في 2017 لفحص للمنشطات خارج المنافسات في آب الماضي، وقد ثبت وجود مادة "إيبو" المحظورة في عيّنتها. كما فرض الاتحاد الصيني على جيلاي غرامة مالية قدرها 40 ألف يوان (6 آلاف دولار)، وأوقف مدربها ليو كيانغ مدى الحياة.
وسبق لجيلاي أن أوقفت في 2013 لمدة عامين لخرقها قواعد المنشطات أيضاً، بحسب ما ذكرت وكالة "شينخوا" المحلية.
من جهة أخرى، أوضحت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات أنها عاقبت 77 رياضياً العام الماضي تناولوا مواد محظورة، مؤكدة أنه دليل على أن الصين تضيّق هامش تناول المنشطات قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

انسحاب فياش - بواش من رالي دكار

انسحب مدرب كرة القدم البرتغالي أندريه فياش - بواش الذي يشارك لأول مرة في رالي دكار (فئة السيارات)، من المرحلة الرابعة بسبب إصابة في ظهره.
وأوضح فريق تويوتا الياباني في بيان أن فياش - بواش "يشكو من آلام في ظهره جراء قفزة عنيفة. الفحوص الطبية لم تكشف وجود أي كسور".
وكانت بداية فياش - بواش ومساعده مواطنه روبن فاريا صعبة في رالي دكار، واكتفى الاثنين في المرحلة الثالثة بالمركز الـ 43 بفارق ساعتين و18 دقيقة و50 ثانية عن القطري ناصر العطية، سائق تويوتا أيضاً، الذي أنهى المرحلة في المركز الأول.