باتت الألمانية أنجيليك كيربر على بُعد خطوتين من لقب دورة سيدني الدولية في كرة المضرب ببلوغها الدور نصف النهائي بعد فوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بسهولة 6-3 و6-1.

وتلتقي كيربر التي أخرجت التشيكية لوسي سافاروفا والأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية من الدورين السابقين، في دور الأربعة الإيطالية كاميلا جورجي التي أقصت البولونية أنييسكا رادفانسكا وصيفة 2017 وبطلة 2013 بالفوز عليها 6-1 و6-2.

وتسعى كيربر هذا الموسم إلى استعادة شيء من المستوى الذي خوّلها إحراز لقبي بطولة أوستراليا وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2016.
وصنفت كيربر في بطولة أوستراليا المقررة بين 15 و28 الشهر الحالي في المركز الحادي والعشرين، وهي تبدأ مشوارها في الدور الأول بمواجهة مواطنتها آنا-لينا فريدسام بحسب القرعة التي سحبت الأربعاء في ملبورن.
وستكون المواجهة الثانية في نصف نهائي سيدني بين الأوستراليتين داريا غافريلوفا التي تأهلت دون أن تلعب بعد انسحاب الإسبانية غاربيني موغوروتسا بسبب الإصابة، وآشلي بارتي التي فازت على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-3 و6-2.
وعند الرجال، تنازل جيل مولر من لوكسمبور عن لقبه وانتهى مشواره عند الدور ربع النهائي بخسارته أمام الفرنسي بينوا بير 4-6 و4-6.
ويلتقي بير في دور الأربعة مع الفائز من لقاء الإسباني فيليسيانو لوبيز والأوسترالي اليكس دي ميناور.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الإيطالي فابيو فونييني والروسي دانيال مدفيديف، بعد فوز الأول على الفرنسي أدريان مانارينو الخامس 6-7 و7-6 و6-2، والثاني على الإيطالي الآخر باولو لورنزي 6-3 و6-3.