العهد يستضيف الشباب العربي اليوم


يفتتح اليوم الأسبوع الـ 13 من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاء يجمع العهد المتصدر برصيد 26 نقطة، مع ضيفه الشباب العربي الحادي عشر قبل الأخير برصيد 6 نقاط على ملعب العهد عند الساعة 14.15.

ويلعب السبت في التوقيت عينه، التضامن صور مع الصفاء على ملعب صور، والراسينغ مع السلام زغرتا على ملعب بحمدون، فيما يلعب الأنصار مع طرابلس على ملعب صيدا عند الساعة 16.00.
ويختتم الأسبوع الأحد بلقاءي الإصلاح البرج الشمالي مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب صور عند الساعة 14.15، والنجمة مع النبي شيت عند الساعة 16.00 في صيدا.

استكمال المرحلة الـ 15 في بطولة السلة

تستكمل اليوم المرحلة الـ 15 في بطولة لبنان لكرة السلة بلقاء وحيد يجمع اللويزة مع مضيفه الرياضي الساعة 20.30 على ملعب اللويزة، بينما يلعب غداً المتحد مع ضيفه الشانفيل في طرابلس الساعة 17.00، والتضامن مع ضيفه هومنتمن في التوقيت عينه على ملعب مجمع نهاد نوفل. وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الحكمة وضيفه بيبلوس على ملعب غزير عند الساعة 17.00.

بطولة الميني فوتبول في تموز والكأس في آذار

حدد الاتحاد اللبناني للميني فوتبول موعد إقامة بطولة لبنان الرسمية الأولى لعام 2018، وكذلك موعد بدء مسابقة كأس لبنان، وحدد أيضاً الفترة الزمنية لتثبيت تواقيع الأندية.
فقد قرر الاتحاد إطلاق بطولة لبنان الرسمية الأولى يوم السبت في 21 تموز المقبل، وهو الذي كان قد نظم العام الماضي البطولة التجريبية التي أحرز لقبها فريق الاتحاد العديسة.
وأعلن الاتحاد تنظيم أولى مسابقاته في كأس لبنان، بدءاً من يوم السبت 31 آذار المقبل، على أن يفتح باب تواقيع الأندية بدءاً من يوم 27 الحالي وحتى الأول من شهر آذار.

جمعية عمومية لاتحاد ألعاب القوى

دعت اللجنة الإدارية لاتحاد ألعاب القوى الأندية المنضمة إلى عائلة الاتحاد إلى حضور الجمعية العمومية العادية السنوية لمناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي ومشروع قطع الحساب للعام الفائت يوم السبت عند الساعة 15.30 في مقر الاتحاد الكائن في الدكوانة. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة الأولى التي تتطلب حضور الأكثرية المطلقة (أكثر من النصف) من الذين يحق لهم التصويت، يؤجل الاجتماع إلى جلسة ثانية في اليوم والزمان والمكان عينه من الأسبوع التالي دون توجيه أي دعوة. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة الثانية التي تتطلب حضور أكثر من ثلث الهيئة العامة من الذين يحق لهم التصويت، يؤجل الاجتماع إلى جلسة ثالثة في اليوم والزمان والمكان عينه من الأسبوع الذي يلي، ويكون قانونياً بمن حضر من الجمعيات.

الرماية اللبنانية في الكويت

وصلت بعثة الاتحاد اللبناني للرماية والصيد إلى الكويت برئاسة رئيس الاتحاد بيار الجلخ، وتضم رئيس اللجان الفنية ساسين روحانا وعدداً من المسؤولين والحكام، هم: توفيق الحاج، ربيع الأيوبي، طلال كرم، محمد بصبوص، جورج عيد وإيليا قيدوح. وسينخرط الحكام في دورة تحكيمية لرماية الأطباق ولأسلحة الرصاص، أي المسدس والبندقية.
وسيشارك الحكام اللبنانيون في قيادة «الجائزة الكبرى لأمير الكويت» في مسابقة الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) والسكيت.
وستعزز دورات التحكيم قدرات الحكام اللبنانيين ومستوياتهم، خاصة خلال مهماتهم التحكيمية لبطولات لبنان، في ظل الخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني لصقل ورفع مستوى الحكم اللبناني المعروف بكفاءته.
أما رئيس الاتحاد اللبناني، فسيشارك في اجتماعات مجلسي إدارتي الاتحادين الآسيوي والعربي للرماية التي ستنعقد السبت 13 الجاري لكونه عضواً في المجلسين. والمواضيع المدرجة على بساط البحث هي: البطولة الآسيوية المقبلة والمتعلقة بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو (اليابان) في عام 2020. وعلى هامش اجتماعات مجلسي إدارتي المكتبين التنفيذيين للاتحادين العربي والآسيوي، سيلتقي جلخ عدداً من المسؤولين الآسيويين والعرب، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد العربي المهندس دعيج العتيبي، وستتناول المحادثات العلاقات الثنائية.