خطف أنطوني ديفيس الأنظار أمس بتسجيله 48 نقطة مع 17 متابعة ليقود فريقه نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على نيويورك نيكس 123-118 بعد التمديد، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ولم يكن فوز بيليكانز سهلاً بعدما تأخر بفارق 16 نقطة خلال المباراة، ثم بفارق 9 نقاط قبل نهايتها بأربع دقائق، وبدأ بتقليص الفارق تدريجياً حتى فرض التمديد ثم حسم النتيجة لمصلحته.


ولم تنفع النقاط الـ 25 التي سجلها كل من اللاتفي كريستابس بورزينغيس وتيم هارداواي في إبعاد الخسارة الثالثة توالياً عن نيويورك نيكس والعاشرة في آخر 12 مباراة.
وواصل ميامي هيت تألقه محققاً فوزه السابع توالياً إثر تغلبه على ميلووكي باكس 97-79. وكانت نقطة التحول في المباراة تسجيل ميامي 14 نقطة متتالية في مطلع الشوط الثاني ليحسم النتيجة لمصلحته. وكان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 25 نقطة، بينها 11 في الربع الأخير.
وكانت المواجهة مثيرة بين دراغيتش والظاهرة اليوناني يانيس انتيتوكونمبو الذي اكتفى بتسجيل 22 نقطة. وقال مدرب ميامي هيت اريك سبويلسترا الذي قاد فريقه إلى الفوز باللقب مرتين عندما كان يضم في صفوفه ليبرون جيمس ودواين وايد: "سلسلة الانتصارات لا تعني شيئاً. ننطلق من نقطة الصفر في كل مباراة، وهدفنا تطوير مستوانا من مباراة إلى أخرى وعدم النظر إلى الترتيب". وأضاف: "أعتقد بأن الشباب قاموا بعمل رائع، ولا سيما في الشوط الثاني. إنه أمر رائع رؤية هذا المجهود الكبير". وسجل جيمي باتلر 24 نقطة لمينيسوتا تمبروولفز، ليحقق فريقه الفوز الخامس توالياً، وكان على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-103. وأضاف كارل أنطوني تاونز 20 نقطة و11 متابعة للفائز. في المقابل، كان داميان ليلارد أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ 21 نقطة.
وفي مباراة أخرى، تغلب إنديانا بايسرز على فينيكس صنز 120-97.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ممفيس غريزليس - لوس أنجلس لايكرز، كليفلاند كافالييرز - غولدن ستايت ووريرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز، يوتا جاز - إنديانا بايسرز، لوس أنجلس كليبرز - هيوستن روكتس.