اختتام الموسم الرياضي في الجيش


اختتم المركز العالي للرياضة العسكرية في الجيش اللبناني موسمه الرياضي لعام 2017 بحفل رعاه وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ممثلاً برئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات وحضور كل من: ممثل العماد جوزف عون قائد الجيش العميد جورج الهد قائد المركز العالي للرياضة في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري.

كما حضر الحفل قادة الألوية والأفواج والقطع المستقلة في الجيش، بالإضافة إلى ضباط ورتباء الرياضة والرمي.
بداية الحفل كانت بالنشيد الوطني اللبناني، ثم دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، تلاه كلمة ممثل العماد قائد الجيش، ثم توزيع الكؤوس على الفائزين بالمراكز الأولى في الألعاب الإجمالية، بعدها توزيع الدروع للقطع التي فازت بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع بطولات الجيش لعام 2017. ثم تسلّم لواء الحرس الجمهوري النمر المتحفّز لحصوله على المركز الأول في التصنيف العام لموسم 2017.

نشر الغولف في المدارس الرسمية

أطلق الاتحاد اللبناني للغولف الخطوة الثانية ضمن برنامج إعداد جيل جديد من اللاعبين واللاعبات تحت عنوان "غولف المدارس" وهذه المرّة في المدارس الرسمية بعد المدارس الخاصة العام الماضي، حيث البداية كانت في مدرستي إميلي سرسق وعمر فاخوري ضمن بيروت الكبرى.
ويتضمن البرنامج حصة أسبوعية لمدة ساعتين، وتشتمل على تعريف بمبادئ لعبة الغولف وأصول مزاولتها عبر تقنيات تسديد الكرة، حيث يبلغ عدد المشاركين من المدرستين المذكورتين 50 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم من 8-12 سنة، على أن يستمر إعطاء الحصص على مدى العام الدراسي ويقوم اتحاد اللعبة بتوفير المعدات والتجهيزات المطلوبة.