بات انتقال ثيو والكوت لاعب أرسنال الإنكليزي إلى صفوف إفرتون مسألة وقت، إذ إنه سافر إلى مدينة ليفربول لوضع اللمسات الأخيرة على العقد، بحسب محطة "سكاي سبورتس" وموقع "بي بي سي" الإنكليزيين.

وذكرت الوسيلتان الإعلاميتان أن الناديين توصلا إلى اتفاق على انتقال اللاعب مقابل 22,5 مليون يورو.

ويطمح والكوت بانتقاله إلى إفرتون للمشاركة أساسياً مع الفريق من أجل العودة إلى منتخب إنكلترا والمشاركة في مونديال روسيا 2018.
وفي آخر المستجدات حول صفقة زميل والكوت التشيلياني أليكسيس سانشيز، أعلن وكيل أعمال الأرميني هنريك مخيتاريان، صانع ألعاب مانشستر يونايتد أن انتقال سانشيز من "الغانرز" إلى فريق "الشياطين الحمر" مرتبط بعبور موكله إلى الضفة الأخرى.
وأوضح وكيل أعمال معظم اللاعبين الكبار، الشهير والمؤثر مينو رايولا لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية أن "مانشستر يونايتد لن يضم سانشيز إلا إذا وافق مخيتاريان على الرحيل إلى أرسنال". وأضاف: "مخيتاريان سيقوم بما هو مناسب له. يبقى من عقده (مع يونايتد) سنتان ونصف سنة، والقرار بيده. يشكل سانشيز جزءاً من التفاوض حول مخيتاريان لا العكس".
وذكرت الصحافة البريطانية الاثنين أن مانشستر سيتي تخلى عن فكرة ضم سانشيز في فترة الانتقالات الشتوية بسبب ارتفاع سعره، بينما وافق أرسنال على عرضهم الصيف الماضي والبالغ 67 مليون يورو، لكن الصفقة لم تتم حينها لعدم نجاح الفريق اللندني في إيجاد بديل للمهاجم الدولي التشيلياني بعد رفض الفرنسي توماس ليمار ترك موناكو.
في المقابل، قد يكون تشلسي بطل الموسم الماضي مستعداً للدخول في بازار المزايدة حتى وإن كان مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي أكد في مؤتمر صحافي أنه لا يعتقد بأن ناديه سيضغط من أجل ضم التشيلياني.
وكان مدرب يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو قد استبعد مخيتاريان عن التشكيلة التي فازت الاثنين على ستوك سيتي 3-0 في الدوري "بسبب شكوك تتعلق بمستقبله".
وفي فرنسا، ذكرت صحيفة "فرانس فوتبول" أن حاتم بن عرفة لاعب باريس سان جيرمان رفض عرض بوردو الانتقال إلى صفوفه.
ولا يبدو أن استمرار بن عرفة مع الفريق الباريسي متوقع، وخصوصاً أنه خارج حسابات المدرب الإسباني أوناي إيمري.