بدأت عملية تأهيل ملعب نادي التعاضد (بيروت) من قبل الاتحاد اللبناني للتنس، لاستضافة لقاء لبنان وتايبه الصينية في إطار المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس يومي السبت والأحد في 3 و4 شباط المقبل، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.


وأوضح الأمين العام للاتحاد، ألان صايغ، أن «ورشة تأهيل وصيانة» ملعب نادي التعاضد انطلقت الاثنين الفائت، على أن تنتهي في ختام الأسبوع الجاري. وأضاف: «إن تسعة لاعبين (قسم منهم موجود في الخارج) يتدربون بانتظار اختيار قائد الفريق المدرب نصري الأشقر التشكيلة النهائية المؤلفة من خمسة لاعبين للدفاع عن ألوان وطن الأرز». واللاعبون هم: بنجامين حسن وهادي حبيب (يتدربان خارج لبنان)، جيوفاني سماحة، ميشال سعادة، نجيب فقيه، جاد بلوط، كارلوس شمص، جاد صليبي وتميم حلاق (يتدربون في لبنان).
وذكر صايغ أن موضوع كأس ديفيس سيكون البند الأساسي على جدول أعمال اجتماع اللجنة الإدارية للاتحاد التي ستنعقد اليوم في مقر الاتحاد في ضبية. «سيقام حفل الافتتاح عند الساعة الواحدة من بعد ظهر السبت 3 شباط المقبل، على أن تليه مباراتان في فئة الفردي. وفي برنامج الأحد 4 شباط ستقام مباراتان ابتداءً من الساعة الثانية عشرة ظهراً في فردي الرجال، ثم مباراة الزوجي إذا لزم الأمر»، على أن تصل بعثة تايبه إلى لبنان الثلاثاء 30 كانون الثاني الجاري، وتضم اللاعبين لي كوان لي، تسينغ شون سين، يو شينغ يو وشين تي بقيادة المدرب شيانغ جين ين.
وذكر صايغ أن الاتحاد الدولي للتنس سينتدب المصري أشرف حمود لمراقبة لقاء لبنان وتايبه، مشيراً إلى أن الاتحاد اللبناني بدأ حملة إعلامية وإعلانية كبيرة تشمل أيضاً المدارس والجامعات، تتناول اللقاء الدولي المهم الذي يستضيفه لبنان بعد غياب سنوات عدة. وفي الختام، دعا صايغ عشاق الرياضة عامةً، وعائلة التنس في لبنان، إلى حضور المباريات ومواكبة اللاعبين اللبنانيين.
يشار إلى أن الفائز من لقاء لبنان وتايبه سيلتقي الفائز من لقاء إيران وهونغ كونغ، على أن يواجه الخاسر من اللقاء الأول الخاسر من اللقاء الثاني.