جدَّد أرسنال الإنكليزي عقد لاعبه الفرنسي أوليفييه جيرو ثلاثة أعوام حتى 2018، وفقاً لصحيفة «ذا دايلي ميرور».

وذكرت الصحيفة الإنكليزية أن جيرو (28 عاماً) كان قد وافق على التمديد في الموسم الماضي، لكنه وقّع العقود الجديدة خلال استعدادات الفريق للموسم المقبل.

إلى ذلك، أوردت تقارير إعلامية أن «الغانرز» يتجه نحو التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الفرنسي بيار - إيميريك أوباميانغ، أو مهاجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما. لكن وكيل أعمال الفرنسي، كريم دجازيري، أكد بقاءه في صفوف النادي الملكي، وقال: «إن بنزيما سعيد للغاية في ريال، ولا يبحث عن الانتقال الى ناد آخر في الصيف الحالي».
كذلك، أوردت تقارير إخبارية أن لاعب غوانغزو الصيني، لين ليانغ مينغ (21 عاماً) سيوقّع على عقود انتقاله الى ريال مدريد لمدة خمس سنوات، ليلعب في صفوف فريقه الرديف.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن لين، لاعب منتخب الصين تحت 21 عاماً، قد يصبح أول لاعب من البلد الآسيوي ينضم الى صفوف ريال الذي أبدى استعداده لدفع قيمة قد تصل إلى 300 ألف يورو للتعاقد معه.
وفي البرتغال، أبدى فريقا بنفيكا وبورتو رغبتهما في الحصول على خدمات لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني راوول خيمينيز، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية.
وابتعد خيمينيز عن المشاركة أساسياً بعدما قرر مدرب الفريق الأرجنتيني دييغو سيميوني عدم الاعتماد عليه في معظم مباريات الفريق الموسم الماضي، واكتفى بالمشاركة في ستة لقاءات فقط في قائمة أتلتيكو الأساسية.
من جهة أخرى، انتقل لاعب بلد الوليد الإسباني، المغربي زكريا بركديش، الى تشارلتون الإنكليزي بعقد يمتد لأربع سنوات.
وتلقى بركديش بعد نهاية الموسم مجموعة من العروض؛ أبرزها من ليل الفرنسي، لكنه اختار الانتقال الى الدوري الإنكليزي في تجربة جديدة، علماً بأنه أُعير في الموسم الماضي إلى جنوى الإيطالي.
وبدأ بركديش (26 عاماً) مشواره في لنس الفرنسي ولعب له ثلاث سنوات، قبل أن ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني في 2013، ثم أعير في الـ»ميركاتو» الشتوي الموسم الماضي لجنوى ولعب معه 11 مباراة.
(الأخبار)