نجت الفورمولا 1 من مأساة جديدة بعد فاجعة وفاة السائق الفرنسي جول بيانكي الأسبوع الماضي جرّاء حادث كان قد تعرّض له العام الماضي، وذلك عندما شهدت جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم، حادث انقلاب سيارة فورس إنديا التابعة للمكسيكي سيرجيو بيريز بعد تعرضها لكسر في جهاز التعليق الخلفي الأيمن إثر خروجه من المنعطف الحادي عشر، ما أدّى إلى التفافها على نفسها لتصطدم مقدمتها بجدار الأمان المحيط بالمسار، قبل أن تنقلب.


وخرج بيريز من السيارة ونقل الى المركز الطبي، حيث خضع للفحوصات قبل أن يعود بعد 10 دقائق فقط الى حظيرة فريقه الذي قرر عدم المشاركة في جولة التجارب الثانية بهدف التحقيق في أسباب الحادث. وفي نتائج جولتي التجارب، فقد سيطر عليهما بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس. ففي الجولة الأولى، تقدم هاميلتون على زميله الألماني نيكو روزبرغ بفارق 0,109 ثانية، وسائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن بفارق 0,671 ثانية.
وفي الجولة الثانية، تقدّم هاميلتون على سائقَي «ريد بُل» الروسي دانيال كفيات والأوسترالي دانيال ريكياردو بفارق 0,351 و0،502 ثانية على التوالي.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 15,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.