خطف لاعبا الرياضي أمير سعود ووائل عرقجي الأضواء أمس ضمن دورة دبي الدولية لكرة السلة التي تنتهي في 26 الجاري، حيث قاد "أمير" الرياضي فريقه الى فوز كبير على فريق "بول أبوف أول" الأميركي بفارق 25 نقطة وبنتيجة 86 - 61، ضمن مباريات اليوم الخامس في قاعة النادي الأهلي. وسجّل سعود 37 نقطة، وأضاف علي حيدر وكريس دانيالز 10 نقاط لكل منهما، وحسين الخطيب وشارل تابت 8 نقاط لكل منهما.


أما عرقجي فقد أحدث "هزة" في المباراة كادت أن تطيح مشاركة الفريق في البطولة حين طُرد من اللقاء بقرار من الحكم الكويتي يعقوب غابش. وفي التفاصيل أن عرقجي تعرّض لخطأ خلال محاولته تسجيل سلة، لكن الحكم لم يحتسبه فكان هناك ردة فعل من عرقجي احتسب على أثرها غابش خطأً تقنياً على عرقجي. فما كان من مدرب الرياضي أحمد فران إلا أن سحب لاعبه من الملعب الذي واصل اعتراضه على مقعد الاحتياط، ما أدى الى طرده من قبل غابش. قرار يعني أن عرقجي لن يلعب في مباراة ربع النهائي المقبلة، حيث تبقى مباراة واحدة للرياضي في الدور الأول مع النصر الليبي اليوم لن تُلعب بسبب انسحاب الفريق الليبي.
هنا تدخّل مدير الأنشطة في النادي جودت شاكر والذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي وضغط على الحكم لإعادة اللاعب الى المباراة نظراً إلى عدم قانونية القرار. فشاكر اعتبر أن اللاعب أصبح خارج الملعب وعلى مقاعد الاحتياط وإذا ارتكب أي مخالفة بإمكان الحكم أن يحستب خطأ تقنياً على الرياضي لا أن يطرد اللاعب، علماً بأن الحكم أشار الى أن عرقجي شتمه مرتين. وفي ظل تلويح شاكر بالانسحاب من البطولة، تمت معالجة المشكلة وبالتالي سيتمكن عرقجي من اللعب مع الرياضي في ربع النهائي مع فريقه.
وهذا الفوز الثاني لبطل لبنان ووصيف النسخة الماضية من الدورة بعد الأول على هومنتمن، حيث خسر الرياضي في مباراته الثانية أمام النجم الرادسي التونسي بفارق 19 نقطة 63-82. ويلتقي اليوم الحكمة مع سان بيدا ريد ليونز الفيليبيني، ضمن المجموعة الأولى.
محلياً، تستكمل اليوم المرحلة 17 من بطولة لبنان بلقاء يجمع بين اللويزة وضيفه المعهد الأنطوني في قاعة زوق مصبح.
وكانت المرحلة قد افتتحت بفوز الشانفيل على بيروت بنتيجة 81-70، على أن تستكمل الثلاثاء 30 كانون الثاني الجاري بمباراتين، فيلعب الحكمة مع التضامن الزوق في غزير، وهومنتمن مع المتحد في مزهر، بينما تختتم الأربعاء 31 الجاري بلقاء يجمع بين بيبلوس والرياضي في قاعة كارلوس سليم في جبيل.