يونايتد يتفوّق على الريال وبرشلونة


بقي مانشستر يونايتد الإنكليزي النادي صاحب الإيرادات الأكبر في العالم، متقدّماً بفارقٍ بسيط على ريال مدريد الإسباني، بحسب تقرير "موني ليغ" (دوري كرة القدم المالي) لمكتب "ديلويت"، وذلك في ظل النمو الكبير لأندية الـ"بريميير ليغ".

وهذه هي المرة العاشرة التي يتصدر فيها يونايتد الترتيب، بإيرادات بلغت 676 مليون يورو (828 مليون دولار أميركي) لموسم 2016-2017، وبفارق 1,7 مليون يورو عن العملاق الإسباني.
وجاء برشلونة الإسباني في المرتبة الثالثة، في النسخة الـ 21 من تقرير شركة الاستشارات البريطانية التجارية، يليه بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيان.
وعرفت إيرادات الأندية الـ 20 الأولى لموسم 2016-2017 نمواً بلغ 6% بقيمة 7,9 مليارات يورو، وهو رقم قياسي جديد.
وكان لافتا وجود 10 أندية إنكليزية في ترتيب العشرين الأوائل، وهو رقم قياسي، بإيرادات بلغت 3,8 مليارات يورو، نتيجة دخلها من الموسم الأول لحقوق النقل التلفزيوني الجديدة.

قرعة دوري الأمم الأوروبية اليوم

تشهد مدينة لوزان السويسرية، اليوم، قرعة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، التي ستحل نظرياً بدلاً من المباريات الدولية الودية وتساهم في تأهل أربعة منتخبات إلى كأس أوروبا 2020.
وتم توزيع 55 منتخباً على 4 دوريات، بحسب تصنيف المنتخبات في 11 تشرين الأول 2017 أي بعد انتهاء التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2018، مع نظام ترفيع وتنزيل لأول وأدنى 4 منتخبات.
وأقرت هذه البطولة في آذار 2014 في عهد الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، وستنحصر بموجبها اعتباراً من 2018 معظم المباريات الودية للمنتخبات الأوروبية، بحيث ستوزع على 16 مجموعة من 3 أو 4 منتخبات.

مشاركة محتملة لكوتينيو غداً

تصدّر النجم الوافد حديثاً إلى برشلونة الإسباني البرازيلي فيليبي كوتينيو غلاف صحيفة "سبورت" الكاتالونية، إذ ذكرت أنه بات جاهزاً للمشاركة في المباريات.
ووصل كوتينيو إلى "البرسا" قبل حوالى أسبوعين مصاباً، لكنه تعافى منها وعاد إلى التدريبات مع زملائه.
وبحسب "سبورت"، فإن مدرب "البرسا" إرنستو فالفيردي قد يستدعي كوتينيو إلى التشكيلة التي ستواجه إسبانيول في إياب ربع نهائي كأس إسبانيا غداً. ومن المحتمل في حال استدعائه أن يشركه وفقاً لنتيجة المباراة، إذ إن برشلونة مطالب بالفوز بهدفين بعد خسارته 0-1 ذهاباً.

كاين الأفضل مجدداً

نال هاري كاين مهاجم توتنهام، جائزة أفضل لاعب إنكليزي لعام 2017، التي يقدمها الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بحصوله على 75% من الأصوات في الاستفتاء.
وجاء تتويج الدولي الإنكليزي بعدما قدم مستويات رائعة في العام الماضي، سواء مع توتنهام أو مع منتخب بلاده، إذ تصدر قائمة هدافي العالم برصيد 56 هدفاً، وتفوّق بفارق هدفين على الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبفارق ثلاثة أهداف على البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ومنح الاتحاد الإنكليزي كذلك جائزة أفضل لاعب إنكليزي تحت 21 عاماً، وتوّج بها جوردان بيكفورد حارس مرمى إفرتون.