استئناف جديد لبلاتيني


أفاد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق الفرنسي ميشال بلاتيني صحيفة "لوموند" الفرنسية بأنه تقدم باستئناف لدى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبور للاعتراض على إيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي حتى تشرين الأول 2019.

وقال صانع الألعاب السابق للمنتخب الفرنسي الذي استنفد جميع سبل الاستئناف ضد عقوبته في سويسرا (حيث يوجد مقر الاتحاد الأوروبي للعبة): "إنها مسألة شرف بالنسبة إليّ، أريد أن تنصفني العدالة".
وأضاف بلاتيني (62 عاماً): "هذا الاستئناف يدخل في إطار منطق ما قلته دائماً: أنا أعتبر أني لم أرتكب أي خطأ، وأنا مصمم على تأكيد حقوقي حتى النهاية وإثبات براءتي".

مدرب ألماني لمنتخب سوريا؟

أعلن نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي دباس أنه تم غضّ النظر عن التعاقد مع المدرب الألماني أنطوني هاي للإشراف على منتخب سوريا بسبب "ضعف سيرته الذاتية".
وأضاف دباس في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن لجنة المنتخبات اطلعت على السيرة الذاتية للمدرب الألماني بيرند شتانغه.
وأوضح أن اللجنة "قررت بعد دراسة مستفيضة تقديم مقترحها لاتحاد الكرة بالتعاقد معه نظراً إلى خبرته الكبيرة في تدريب عدة أندية أوروبية، إضافة الى منتخبات عمان والعراق وسنغافورة وبيلاروسيا ومنتخب ألمانيا الشرقية سابقاً".

3 أسابيع لنادال

سيبتعد الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالمياً، عن الملاعب لثلاثة أسابيع بعدما كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها بعد انسحابه الثلاثاء من الدور ربع النهائي لبطولة أوستراليا في كرة المضرب، أنه يعاني من تمزق في العضلة الداخلية لخاصرته تعرض له خلال مباراته مع الكرواتي مارين سيليتش.