فيدرر إلى نهائي أوستراليا



تأهّل السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانياً وحامل اللقب، إلى النهائي الثلاثين له في بطولات الغراند سلام، بعد بلوغه المباراة النهائية لبطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب إثر انسحاب منافسه الكوري الجنوبي هيون تشونغ بسبب الإصابة.

وحسم فيدرر الساعي إلى لقبه العشرين في بطولات الغراند سلام المجموعة الاولى 6-1، وتقدم في الثانية 5-2 قبل انسحاب الكوري الجنوبي لمعاناته من إصابة في القدم.
ويلتقي السويسري غداً الأحد في النهائي الكرواتي مارين سيليتش السادس الذي أنهى الخميس مغامرة البريطاني كايل إدموند 6-2 و7-6 (7-4) و6-2. ويتفوق فيدرر على منافسه بواقع ثمانية انتصارات وخسارة واحدة.
ويجمع نهائي فئة السيدات اليوم السبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى مع الدانماركية كارولاين فوزنياكي الثانية.

إيقاف البرازيلي داني ألفيش

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إيقاف البرازيلي داني ألفيش، مدافع باريس سان جرمان متصدر الدوري ثلاث مباريات، إضافة إلى مباراة رابعة مع وقف التنفيذ بسبب تحديه حكم اللقاء مع ليون في الدوري.
وكان سان جرمان قد خسر الأحد أمام ليون 1-2 في المباراة التي شهدت طرد لاعب برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي سابقاً بعد مرور نحو ساعة لاقترابه وجهاً لوجه من الحكم كليمان توربان الذي وبخه بعد عرقلة عنيفة وخطيرة ضد تانغوي ندومبيلي.