49 نقطة سجلها ستيفن كوري، وهي الأعلى له مع فريقه غولدن ستايت ووريرز هذا الموسم، ليحسم قمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ضد متصدر المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس.

ففي المباراة التي استضافها غولدن ستايت، فاز الفريق المتوج بلقب الدوري مرتين في المواسم الثلاثة الماضية بنتيجة 109-105، في مباراة برز فيها كوري، في مواجهة نجم بوسطن كايري إيرفينغ الذي تألق أيضاً وسجل 37 نقطة.

ورأى كوري أن المباراة كانت أقرب إلى مباراة «بلاي أوف»، مضيفاً: «أريد القول إننا بعثنا برسالة أننا لا نزال مستمرين وموجودين، إلا أن علينا القيام بالكثير من العمل».
وساهم زميلا كوري كيفن دورانت ودرايموند غرين في الفوز، بتسجيل الأول 20 نقطة والثاني 15 نقطة و11 متابعة. أما في صفوف بوسطن، فبرز جايلن براون مع 20 نقطة وآل هورفورد مع 15 نقطة و13 متابعة.
إلى ذلك، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه ديترويت بيستونز بنتيجة 121-108، في مباراة شهدت تحقيق نجم أوكلاهوما راسل وستبروك «تريبل دابل»، وتخطي زميله كارميلو أنطوني عتبة الـ 25 ألف نقطة في مجمل مشاركته في مباريات دوري كرة السلة.
ولم يتخلف وستبروك عن موعده المفضل مع الـ «تريبل دابل» بتسجيله 31 نقطة و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة، بينما أضاف بول جورج 26 نقطة وأنطوني 21 اخرى.
وبات أنطوني (33 عاماً) اللاعب الـ 21 في تاريخ الدوري الأميركي الذي يسجل أكثر من 25 ألف نقطة في مسيرته التي بدأت عام 2003.
وفي باقي المباريات، فاز مينيسوتا تمبروولفز على بروكلين نتس 111-97، وواشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 129-104، وميامي هيت على تشارلوت هورنتس 95-91، ودنفر ناغتس على دالاس مافريكس 91-89، وإنديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 114-112.
هذا وقد أعلن نيو أورليانز بيليكانز أن نجمه ديماركوس كازنس سيخضع لعملية جراحية في وتر أخيل ما سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
وفيما كان من المقرر أن يشارك اللاعب الشهر المقبل في مباراة «كل النجوم» السنوية، أعلنت رابطة الدوري أن لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج سيحلّ بدلاً منه في هذه المباراة.
وتعرض كازنس الجمعة لإصابة في الرجل اليسرى، في الثواني الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريقه على هيوستن روكتس (115-113)، وذلك أثناء محاولته متابعة رمية حرة نفذها بنفسه، ومن دون أي احتكاك مع لاعب منافس. وسقط كازنس على أرض الملعب جراء الإصابة، وأخرج بمساعدة أعضاء في الجهاز الفني لناديه.