مدة غياب سانيه قد تصل إلى شهرين


خسر مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم نجمه الألماني الشاب لوروي سانيه المصاب بأربطة كاحله، ما سيبعده عن الملاعب لستة أسابيع على أقل تقدير، بحسب ما كشف مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.
وأصيب سانيه نتيجة تدخل عنيف جداً من جو بينيت لاعب كارديف الذي حصل على بطاقة صفراء، قبل طرده لاحقاً في المباراة لخطأ على الإسباني ابراهيم دياز.
وكان غوارديولا غاضباً من خشونة بينيت، ودخل الى أرض الملعب بعد صافرة النهاية للاحتجاج على قرارات الحكم لي مايسون، وهو دعا الحكام الى حماية لاعبيه من التدخلات البشعة.

6 مليارات قيمة الانتقالات في 2017

ذكر تقرير أن الأندية الكروية أنفقت 6,37 مليارات دولار أميركي خلال عام 2017، أي أكثر بـ 32,7% مما أنفق في العام الذي سبقه، وذلك نتيجة بعض الصفقات القياسية.
وهذه الأرقام التي نشرها نظام تطابق الانتقالات الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، جاءت بعيدة عن الأرقام التي توقعتها هذه المنصة التي تسجل فيها انتقالات اللاعبين على شبكة الإنترنت من أجل المزيد من الشفافية.
وتبقى أندية الدوري الإنكليزي الممتاز الأكثر إنفاقاً (1,64 مليار دولار في 2017) بفضل العائدات التي تحصل عليها من حقوق النقل التلفزيوني. وتأتي فرنسا في المركز الثاني بـ 860 مليون دولار، ثم إسبانيا (730 مليون دولار) وألمانيا (722 مليون دولار) وإيطاليا (654 مليون دولار).

بوتين يدعو إلى سجن رودتشنكوف

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المدير السابق لمختبر موسكو للكشف عن المنشطات غريغوري رودتشنكوف، بأنه "غبيّ" داعياً الى "سجنه"، بعد اتهام الأخير له بالوقوف وراء برنامج التنشط الممنهج الذي أدى الى حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات عالمية.
وقال بوتين أمس: "الآن يملكون هذا الغبي رودتشنكوف (لاجئ في الولايات المتحدة). هذا الرجل لديه مشكلات واضحة مع القانون، ويجب وضعه في السجن". لكن بوتين أقر بأن فضيحة المنشطات التي هزت العالم الرياضي "كانت غلطتنا، كانت هناك حالات منشطات في روسيا". وتابع: "هذه الحقيقة، أريد من الجمهور وكل البلد أن يعرف ذلك. لكن حالات (منشطات) مماثلة حدثت في جميع أنحاء الكوكب، لكن لم يتم تسليط الضوء عليها وجعلها مأسوية".